آخر الأخبار

وقفة دعاءٍ لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة

وقفة دعاءٍ  لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة
جوهرة العرب 

شاركت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مع جموع من المواطنين والمشاركين في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة بدورته الخامسة عشرة، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقفة دعاءٍ احتفاء بيوم الشهيد، تقديراً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار واعتزازا بشجاعتهم وبطولاتهم وعطائهم.

ودعا معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، راجيا الله العلي القدير أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة وأن ينعم عليها بالأمن والأمان والاستقرار والعزة والمنعة في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

و أكد معاليه أن شهداء الإمارات أوسمة عزة وفخر على صدورنا في وطن يهتم دائماً بإحياء ذكرى أبطال الإمارات البواسل، الذين استشهدوا في ميادين الواجب للذود عن الوطن وأمن الوطن ورد الجميل لقيمة غالية غرسها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تعبيراً عن الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب .

وأضاف معاليه أن يوم الشهيد، المناسبة الغالية على وطن العزة والمجد تعكس تقدير قيادتنا الرشيدة لشهدائنا الأبرار وتكريمهم في أعلى المستويات الرسمية والاحتفاء بذكراهم سنوياً كي يكون هذا اليوم يوماً للمجد والبطولة والوفاء والوطنية والولاء والانتماء للأرض والقيادة .

واستذكر معاليه مقولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والتي أعطت للشهداء مكانة ريادية في الإمارات بقوله «إنّ الجود بالنّفس هو أغلى درجات التّفاني والإخلاص للوطن، بذل لا يضاهيه في المكانة بذل، وعطاء لا يقدّر في القيمة بثمن، ولذلك ستظل بطولات شهدائنا، عسكريين ومدنيين، محفورة في ذاكرة الوطن، وخالدة في الوجدان، أوسمة عزة وفخر في صدورنا»، فقد تمازجت قلوب الشهداء بمحبة الوطن فقدموا له الغالي والنفيس لوطن الخير والمحبة وطن العزة والكرامة .

وقال معاليه أن شهدائنا البررة الأوفياء وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

تضمنت فعالية الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الوقوف دقيقة صمت و الدعاء لأرواح الشهداء في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً أعقبها رفع العلم وعزف السلام الوطني تعبيرا عن تلاحم وترابط دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا وتجسيدا لفخرهم واعتزازهم بشهداء الوطن الذين سطروا أروع ملاحم العز والفخر وجسدوا كل القيم النبيلة التي تقوم عليها دولة الإمارات العربية المتحدة
  • وقفة دعاءٍ  لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة
  • وقفة دعاءٍ  لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة
  • وقفة دعاءٍ  لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة
  • وقفة دعاءٍ  لشهداء الوطن في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة