آخر الأخبار

المنتخب التونسي يهزم منتخب موريتانيا بخماسية في أولى مباريات كأس العرب 2021

المنتخب التونسي يهزم منتخب موريتانيا بخماسية في أولى مباريات  كأس العرب 2021
جوهرة العرب 


 كانت انطلاقة المنتخب التونسي لكرة القدم في بطولة كأس العرب للفيفا 2021 بفوزه الكبير على منافسه الموريتاني (5-1) أفضل بكثير مما كان يتوقعه أحباء نسور قرطاج.

ولم تكن الصعوبات التي واجهها الإطار الفني لتونس بقيادة المنذر الكبير لتكون مجموعة تنافس في هذه البطولة الإقليمية بالأمر الهين، بسبب تخلف أكثر 5 لاعبين عن الحضور إلى الدوحة إضافة إلى إصابة أيمن عبد النوروتعثّر وصول المعوضين مثل جاسر الخميري ومعتز الزدام.

ورغم هذه الصعوبات فإن زملاء القائد فاروق بن مصطفى نجحوا في افتتاح مغامرتهم في كأس العرب في تقديم عرض مبهر في مواجهة منافس لم يكن خصما صعب المراس بل على الأصح كان أقل من المتوسط وفشل في مجاراة النسق الذي فرضه المنتخب التونسي منذ بداية المباراة إلى نهايتها مما أجبره على دفع فاتورة باهظة بقبول خماسية في مرماه.

هذا وفاز سيف الدين الجزيري بجائزة أفضل لاعب في المباراة بتسجيله ثنائية منهما هذف على طريقة رابح ماجر.

وافتتح المنتخب التونسي، التسجيل بهدف لسيف الدين الجزيري في الدقيقة 39 ثم أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني في الدقيقة 42 .

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول هدفين، حيث أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني له والثالث لمنتخب تونس ثم رد منتخب موريتانيا بهدف سجله شيخ الخليل مولاي أحمد من ضربة جزاء.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني له والرابع للمنتخب التونسي، ثم سجل يوسف المساكني الهدف الخامس لتونس في الدقيقة 90
  • المنتخب التونسي يهزم منتخب موريتانيا بخماسية في أولى مباريات  كأس العرب 2021
  • المنتخب التونسي يهزم منتخب موريتانيا بخماسية في أولى مباريات  كأس العرب 2021