آخر الأخبار

أصول"دبي للثقافة" تكتسي حلة احتفالية بعيد الاتحاد الخمسين

أصولدبي للثقافة تكتسي حلة احتفالية بعيد الاتحاد الخمسين
جوهرة العرب 

 تحتفي هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" بمسيرة 50 عاماً من الإنجازات التاريخية التي حققها اتحاد الإماراتمن خلال تنظيم باقة من الأنشطة والفعاليات في مواقعها التاريخية والتراثية على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من 2 حتى 4 ديسمبر 2021.

وأعدت "دبي للثقافة" سلسلة منالفعاليات الفنية والثقافيةوالترفيهية التي تستهدف كل فئات الجمهور من مواطني ومقيمي وزوار إمارة دبي في أبرز مواقع الإمارة التراثية والتاريخية، حيث يتوزع برنامج الفعاليات على متحف الاتحاد ومتحف الشندغة وحي الفهيدي التاريخي وقرية حتا التراثية.

تراث وورش عائلية وأسواق شعبية

في يومي 2 و3 ديسمبر، يستقبل كل من متحف الاتحاد ومتحف الشندغة وقرية حتا التراثية الجمهور بفنون العزف والغناء الإماراتي عبر فرقة الحربية من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً، كما يستضيف حي الفهيدي التاريخي في الموعد نفسه سوقاً شعبية تتتيح للزوار تجربة تسوق ثرية بأجواء تقليدية،بينما يوفر سوق الأسر المنتجة الذي تستضيفه قرية حتا التراثية مجموعة غنية من المنتجات التي تبدعها أيادي الأسر الإماراتية في حتا. إلى جانب ذلك، يخصص متحف الاتحاد في هذين اليومين ورش عمل لجميع أفراد الأسرة من الساعة الثالثة ظهراً حتى الخامسة مساءً.

استكشاف ونكهات

وينتظر الجمهور على مدار ثلاثة أيام من 2 حتى 4 ديسمبر، من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً عالماً رائعاً من الثقافة والترفيه والنكهات المميزة في متحف الشندغة، عبر سلسلة من الأنشطة التي تضمورشاً عائلية لصناعة القوارب؛ حيث يمكن للكبار والصغار صنع وتزيين القوارب الورقية المستوحاة من التصاميم الإماراتية التقليدية، إضافةً إلىمسارات استكشاف عائليةمفعمة بأنشطة ممتعة للعائلات يقومون بها أثناء استكشافهم أجنحة ونوافذ المتحف. وفي رايب ماركت، توفر مجموعة من 15 محلاً للأطعمة والبيع بالتجزئة أشهى النكهاتضمن أجواء بهيجةتواكب الاحتفالات بعيد الاتحاد.

جولات وسيارات فارهة وحرف تقليدية

وسيستمتع الزوار أيضاً طوال الأيام الثلاثة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً بجولات إرشادية في متحف الشندغة، تشملبيت خور دبي وبيت العطور وبيت الشعر وبيت المدينة الناشئة، كما سيتعرفون إلى الحرف التقليدية الإماراتية من خلال عرضالحرف التقليديةبين الرابعة والثامنة مساءً، والذي يزخر بمنتجات يدوية إماراتية في معرض مصمم على شكل العريش، إلى جانب عرض سيارات شرطة دبي الفارهةفي4 ديسمبر، حيث ستتاح الفرصة أمام الزوار لالتقاط الصور إلى جانب السيارات المعروضة.

وتدعو "دبي للثقافة" جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار إلى زيارة هذه المواقع على مدار الأيام الثلاثة للانغماس في بهجة عيد الاتحاد الخمسينوتذوّق الثقافة الإماراتية.