آخر الأخبار

الفايز يلتقي وفدًا من مؤسسة "كونراد اديناور" الألمانية

الفايز يلتقي وفدًا من مؤسسة كونراد اديناور الألمانية
جوهرة العرب 

عمان – اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الاردن وبتوجيهات  من جلالة الملك عبدالله الثاني يجري اصلاحات شاملة تستهدف ترسيخ الديمقراطية وتعزيز مسيرة البناء والتطوير والتحديث ، وترسيخ قيم العدالة والمساءلة ، وتفعيل دور المرأة والشباب ، والنهوض في الاردن بمختلف المجالات لتمكينه من مواجهة التحديات والاوضاع المحيطة به والوصول الى الحكومات البرلمانية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس  ، رئيس مؤسسة كونراد اديناور الألمانية السيد جروهه والوفد المرافق له بحضور العين صالح ارشيدات رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الالمانية في مجلس الاعيان  ، والسفير الالماني لدى المملكة السيد كامب مان.

وتناول اللقاء مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة وتحدياتها وعملية السلام وضرورة قيام المجتمع الدولي بوقف الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني  .

واشاد رئيس مجلس الاعيان بعمق العلاقات الاردنية الالمانية ، ودعم المانيا للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ، من اجل احلال السلام في المنطقة ، وتأكيد جلالته الدائم على ان لا حل للقضية الفلسطينية الا وفق قرارات الشرعية الدولية ، وحل الدولتين ، مشيرا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس عملت على حمايتها واعمارها ومنعت تهويدها .

وبين  ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يرفض العبث بهذه المقدسات ومحاولا ت اسرائيل تغير  الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس .

واشار الفايز الى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعميق علاقات الاردن مع المانيا والبناء عليها ، وخاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وتعزيز التبادلات التجارية ، مثمنا بذات الوقت الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه المانيا للاردن لتمكينه من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين ولمواجهة التحديات الاقتصادية التي يعاني منها الاردن جراء صراعات المنطقة وتداعيات جائحة كورونا .

واكد الفايز اهمية قيام مؤسسة  كونراد اديناور بدعم المشاريع التنموية في الاردن وخاصة في مجالات الامن الغذائي والمياه وقطاعي التعليم والصحة ، ودعا الى زيادة الاستثمارات الالمانية واعداد السائحيين القادمين للاردن .

من جانبه ثمن وفد مؤسسة كونراد اديناور الألمانية الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لاحلال السلام في المطقة وعودة الامن والاستقرار لها ، ومساعي جلالته الدائمة لتمكين شعوبها من العيش بسلام ومستقبل أفضل لهم .
 
وأكد أعضاء الوفد حرصهم على ادامة الزيارات للاردن ، بهدف تعزيز العلاقات الأردنية الالمانية والاوروبية عموما ،والعمل على زيادة  الاستثمارات الالمانية في المملكة، مؤكدين ان الاردن يستحق الدعم والمساندة ، كي تتمكن من تحمل الأعباء الاقتصادية التي تواجهه، جراء الدور الانساني الكبيرالذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين السوريين ، وبسبب ما يواجه من تحديات فرضتها عليه الاوضاع الراهنة في المنطقة .
 واشار الوفد الى ان المؤسسة سبق وان قدمت الدعم للعديد من المشاريع وهي معنية بالعمل مع الجانب الاردني لدعم المشاريع التي تشكل اولوية للاردن .


  • الفايز يلتقي وفدًا من مؤسسة كونراد اديناور الألمانية