آخر الأخبار

إعلام النواب تعزي بحادثة قتل أطفال في أميركا

إعلام النواب تعزي بحادثة قتل أطفال في أميركا
جوهرة العرب

استنكرت لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية الجريمة التي وقعت في مدرسة روب الابتدائية في الولايات المتحدة الأمريكية وذهب ضحيتها الكثير من القتلى الابرياء في صفوف الطفولة .

واعربت على لسان رئيسها النائب يسار الخصاونة  عن عظيم الأسى وعميق الحزن على ما اصاب المجتمع الأمريكي وعائلاته المنكوبة جراء هذا الفعل المستنكر والجبان .

وقال الخصاونة  في بيان صادر عن اللجنة اليوم الخميس " يجمعنا  الألم ، و تعلمنا الدرس معا ، وجرحنا مما يجري بهذا العالم المضطرب ، فلنزرع بذور المحبة في القلوب " داعيا  المجتمع الإنساني مناصرة حقوق الانسان و الوقوف ضد القتل والتدمير ، وضد من يخرج عن مفاهيمنا الإنسانية السمحة . 

واشار الى ان  الجريمة كانت بشعة بكل صورها اللإنسانية ، فقد نزلت الدمعة من عيون كل الأمهات في كل العالم ، إنها ليست جريمة رصاصاتها أصابت الأطفال فقط ، بل أصابت المجتمع الإنساني الذي يحلم بالحرية ، وعليه لا بد أن نكون أكثر يقظة من هؤلاء الذين غادرتهم إنسانيتهم وسكنتهم لغة الكراهية والحقد التي تدفعهم إلى القتل ، وإلى محاولة تشويه المفاهيم الإنسانية التي فُطرنا عليها ، وأرادها الله عز وجلّ لنا جميعاً .

واضاف الخصاونة  اننا متمسكون بما آمنا به من مواجهة كل من تسوّل له نفسه الخروج عن قيمنا ومبادئنا ، وفي هذا السياق الإنساني أقول إننا نقف مع كل أم أوجعها رحيل طفلها ، ومع كل طفل فقد صديقه ، وكما قلت إن المصيبة كانت لنا جميعنا .

 وختم بيانه بتقديم التعازي للشعب الأمريكي قائلا  فنحن لا يطيب لنا أن تتكرر هذه الصورة البشعة في أي أرض في العالم ، لأننا نؤمن أن الإنسان هو الإنسان في اي أرضِ كان.