آخر الأخبار

البلقاء التطبيقية تخريج اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار

البلقاء التطبيقية تخريج اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار

الكابتن حنان ابو عثمان: افتخر بأن اكون اول أردنية تتخرج من جامعة البلقاء التطبيقية برتبة قبطان أعالي البحار

جوهرة العرب 
رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني حفل تخريج اول اردنية قبطان بحري أعالي البحار، الكابتن حنان ابو عثمان، بحضور عميد كلية العقبة الجامعية الدكتور حسان شاهين والكابتن يوسف السرحان مدير شركة الائتلاف البحري الاستشاري وحضور أسرة مركز العقبة للتعليم للتعليم والتدريب البحري.
عميد كلية العقبة الجامعية قال انه وعلى الرغم من حداثة المركز البحري لكن لنا الفخر في ان تتخرج منه اول أردنية قبطان بحري أعالي البحار من مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري في جامعة البلقاء التطبيقية، وهو نتاج مجهود كبير للكباتن والمدربين في المركز، مؤكدا توجه الطالبات حديثا  الإقبال على الدراسة في المركز البحري.
وأشار الدكتور حسان شاهين الى جهود رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد العجلوني مع مفوضية العقبة لشمول طلبة المركز البحري بالمنح التي تقدمها  المفوضية.
الكابتن يوسف السرحان قال في كلمته أننا نحتفل اليوم وبالتزامن  مع احتفال المملكة بعيد الاستقلال ٧٦ بتخريج اول أردنية من جامعة البلقاء التطبيقية برتبة قبطان بحري مقدما التهنئة  لمقام جلالة الملك باسم أسرة المركز بهذه المناسبة الأغلى على قلوبنا عيد الاستقلال، و للكابتن حنان ابو عثمان لتخرجها وحمل لقب اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار. 
كما قدم الشكر للمنظمة البحرية الدولية على اقرارها هذا اليوم الدولي للمرأة العاملة في المجال البحري، الذي يهدف إلى تمكين المرأة والاعتراف بدورها الجوهري في صناعة النقل البحري حول العالم.
الطالبة الخريجة الكابتن حنان ابو عثمان تحدثت عن فخرها واعتزازها بجامعة البلقاء التطبيقية ومركز العقبة البحري والكباتن والمدربين، ودعت الطالبات الى الالتحاق بتخصصات المركز النوعية في المجالات البحرية من نقل وشحن  وهندسة، فلا يوجد أي حاجز عند المرأة الاردنية للدخول إلى سوق العمل بكل مهارة واقتدار.
وقام رئيس الجامعة الدكتور العجلوني بتكريم الكابتن حنان ابو عثمان اول خريجة أردنية من مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري متمنيا لها التوفيق في حياتها العملية.
كما كرم الدكتور العجلوني الطلبة أوائل التخصصات في المركز من طلبة الدبلوم والبكالوريوس.
و اشتمل الحفل على تكريم عدد من سيدات المجتمع المحلي العاملات في القطاع البحري.
  • البلقاء التطبيقية تخريج اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار
  • البلقاء التطبيقية تخريج اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار
  • البلقاء التطبيقية تخريج اول أردنية تحمل درجة قبطان بحري أعالي البحار