آخر الأخبار

رئيس اللجنة العليا ل "جائزة أوروك الدولية " يلتقي مع فخامة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

رئيس اللجنة العليا ل جائزة أوروك الدولية  يلتقي مع فخامة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي
جوهرة العرب


وقدم الأمين العام للجائزة اوروك الدولية ورئيسها التنفيذي ايضا الدكتور ثامر الناصري شرحا تفصيليا عن الجائزة ومعايير اختيارها للذين سيتوجون بالجائزة ، أضافة الى اهمية الجائزة في الظرف الراهن ، لاسيما بعد ان حصلت موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي الاستاذ مصطفى الكاظمي المحترم ، ان تكون جائزة دولة .  .

وتحدث الامين العام للجائزة عن دور اللجنة العليا للجائزة ، وايضا اهمية وجود نخبة وفيعة من الاساتذة الجامعيين والمسؤولين والمبدعين ، في اللجان التنفيذية وايضا هيئة المستشارين ، وكيفية اختيار  المكرمين ، وهم نخبة من المبدعين العراقيين من المسؤولين والكتاب والفنانين والموسيقيين والاعلاميين والصحفيين والرياضيين من الذين اثروا في حياتهم المهنية والعلمية والانسانية بالمجتمع العراقي ولاقوا ثناءا واحتراما وتقديرا لجهودهم في خدمة عراقنا العزيز.

وتحدث فخامة رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي المحترم عن اهمية الثقافة في المجتمع العراقي ، وايضا ماهية عمل اللجان لاختيار الافضل من المبدعين العراقيين ، مشيدا الى دور اللجان من الاساتذة الاكاديميين المخضرمين ، من اجل اختيار الافضل والنخب التي تستحق ان تتوج بهذه الجائزة 

واضاف ان جائزة اوروك الدولية عنوان كبير لتحقيق الانسانية في المجتمع العراقي وتثمين للجهود التي يبذلها شريحة واسعة من مختلف الاختصاصات العلمية والانسانية والطبية والرياضية وغيرها ممن لديهم مكانة مرموقة ويحظون بشعبية طيبة وكبيرة لدى المجتمع العراقي.

ومن جانب اخر أكّد  الأمين العام الدكتور الناصري على اهمية هذه الجائزة ، مشيدا بجهود اللجنة العليا واللجان التنفيذية وايضا هيئة المستشارين  في الجائزة . 

وشارك الأمين العام في تكريم المتميزين والمبدعين بتوزيع وسام الشرف الخاص على نخبة من المجتمع العراقي بكافة التخصصات  ، متمنيا لهم المزيد من العطاء والنجاح والتوفيق في عملهم خدمة لشعبنا العراقي.



المكتب الاعلامي
للأمين العام لجائزة اوروك الدولية 
الاربعاء   /  6 / 6/  2022