آخر الأخبار

أعلن مركز شمسها للمرأة عن إطلاق تطبيق جديد للهاتف المحمول

أعلن مركز شمسها للمرأة عن إطلاق تطبيق جديد للهاتف المحمول
جوهرة العرب

                                                                      
 
• تطبيق الهاتف سيتيح خدمات الدعم الافتراضية لضحايا العنف الأسري في جميع أنحاء الشرق الأوسط لأول مرة
• هذه الخطوة تمثل المرحلة الأولى لمشروع توسيع نطاق خدمات "شمسها" لتشمل دول الخليج العربي
• تم دعم مشروع التوسع الإقليمي و تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشمسها من قبل صندوق لوريال لدعم المرأة
 
 
المنامة، مملكة البحرين: أطلق مركز شمسها للمرأة تطبيقًا جديدًا للهاتف المحمول والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث أنه سيتيح خدمات المساندة في وقت الأزمات للنساء.
 
يركز مركز شمسها على تمكين المرأة وحمايتها ويقدم المساندة في وقت الأزمات للنساء على مدار 24 ساعة باللغتين العربية والإنجليزية. الخدمات التي يوفرها المركز تشمل الدعم العاطفي و المعنوي، و تقديم المعلومات بالإضافة إلى التدريب و التطوير المستمر. من خلال تطبيق الهاتف المحمول الجديد، ستتمكن كل نساء المنطقة من التواصل مع "شمسها" وتلقي الدعم العاطفي والمعلوماتي إلى جانب برامج الإحالة للخدمات القانونية والعلاجية. سيوفر التطبيق أيضًا موارد وأدوات لدعم ضحايا العنف اللأسري، بجانب كونه واجهة لإعلانات المركز بخصوص الأنشطة التوعوية وجمع التبرعات وتورايخ الدورات التدريبية.
 
عبر إطلاق التطبيق وإتاحة خدمات المساندة الافتراضية في المنطقة، حقق مركز شمسها للمرأة أولى خطوات مشروع التوسع الإقليمي لتصدير برامجها لدول الخليج العربي، والذي تتبعه خطوة توفير خدمات الدعم الشخصي للنساء عبر التعاون مع شركاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان. وقد بدأ مركز شمسها هذه المرحلة بتمويل من صندوق لوريال لدعم المرأة، الذي أطلقته مجموعة لوريال في عام 2020 لدعم و تمكين النساء في جميع أنحاء العالم.
 
وبهذه المناسبة صرحت ماري جستين تود، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمركز شمسها للمرأة: "نحن متحمسون للغاية لبدء هذه المرحلة الجديدة في نمو شمسها. عندما أسست شمسها في البحرين كمنظمة غير ربحية كنت آمل أن نساند أكبر عدد ممكن من ضحايا الإساءة و العنف الأسري، والآن ستتوفر خدماتنا للنساء في جميع أنحاء الشرق الأوسط."
 
كما تم تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشمسها بدعم من كل من سفارة الولايات المتحدة في مملكة البحرين والسفارة البريطانية في مملكة البحرين. وأضافت منيرة الشيخ، رئيسة مركز شمسها للمرأة: "يسعدنا إطلاق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا الذي بذلنا قصارى جهدنا في تطويره بكل إخلاص وحرص على سلامة النساء. وبهذه المناسبة نود أن نشكر كل من كرس جهوده لإنجاح هذه الخطوة، وبالأخص شركائنا. نود أيضًا أن نعرب عن امتناننا للمجتمع البحريني و للشركاء في دول الخليج العربي للترحيب بهذا البرنامج المتميز ولدعمهم أنشطة تمكين المرأة وحمايتها."
 
وبذلك يتماشى إطلاق التطبيق مع التزام "شمسها" تجاه أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتحديداً الهدف الخامس المعني بتحقيق المساواة بين الجنسين حيث أن المركز  يساهم في القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة. وتشير الإحصاءات العالمية إلى أن واحدة من كل ثلاث نساء ستواجه شكلاً من أشكال العنف في حياتها مما يجعل خدمات "شمسها" لدعم النساء عبر تطبيق الهاتف المحمول الجديد ضرورية، حيث أن مركز شمسها للمرأة يدير عددًا من البرامج الوقائية التثقيفية وبرامج لحماية المرأة.