آخر الأخبار

الأمن العام يوضح للرأي العام ما تم تداوله حول وجود حالات لأطفال تناولوا مادة اللاريكا المخدرة

الأمن العام يوضح للرأي العام ما تم تداوله حول وجود حالات لأطفال تناولوا مادة اللاريكا المخدرة
جوهرة العرب 
 
** الاشتباه بحالات تسمم دوائي لاربعة اطفال خلال فترات متباعدة ونتائج فحوصات المختبر الجنائي أكدت أنها سلبية وخالية من اي مواد مخدرة .

أكّد الناطق الاعلامي انه ومنذ ما يقارب الشهرين وردت معلومات من  عدد من المستشفيات وباوقات وتورايخ متباعدة لإدارة مكافحة المخدرات حول وجود حالات لاطفال يقطنون في محافظات مختلفة باعمار 14،  10 ، 8، 7، سنوات يشتبه باصابتهم بتسمم دوائي واثنين منهم يشتبه بتناولهم لمادة اللاريكا المخدرة، حيث  قام المستشفى بمتابعة هذا الاشتباه كإجراء وقائي في مثل هذه الحالات .

ولفت انه وبحكم الاختصاص الحصري لادارة مكافحة المخدرات للتحقيق في كافة القضايا والمعلومات حول المواد المخدرة فقد تم ارسال مندوبين من الادارة الى المستشفى في كل بلاغ وجرى استدعاء المختبر الجنائي الذي قام بدوره بأخذ العينات اللازمة من الاطفال وذويهم وأُرسلت الى مختبرات كشف السموم في ادارة المختبرات والأدلة الجرمية لفحصها  بأحدث الاجهزة وأدقها، والموجودة لديهم والمخصصة لكشف السموم والمخدرات .

 وأكّد الناطق الاعلامي ان نتائج الفحوصات المخبرية أكدت وبما لا يدع مجالا للشك أن دماء الاطفال وذويهم تخلو من اية سموم او مواد مخدرة وجرى اغلاق ملف التحقيق لانتفاء وجود المواد المخدرة بشكل قاطع وأكيد  وجرى إخطار أهالي الأطفال والمستشفى بذلك في حينه .