آخر الأخبار

عجلون: فرع نقابة المهندسين الاردنيين ينظم لقاء لمهندسي القطاع العام مع مجلس النقابة

عجلون: فرع نقابة المهندسين الاردنيين ينظم لقاء  لمهندسي القطاع العام مع مجلس النقابة

نائب نقيب المهندسين: 20 مليون عجز صندوق النقابة السنوي

مسعد:  20 الف أسرة تتقاضي تقاعدا شهريا من النقابة

مسعد : النقابة بصدد اعداد الخطة الاستراتيجية للمرحلة القادمة

مسعد:  النقابة تبحث عن أسواق خارجية لتوفير فرص عمل للمهندسين

مسعد: لجنة ستقوم قريبا بالكشف على قطعة أراض في عجلون لشرائها لبناء مقر للفرع عليها

الخوالدة: صندوق التقاعد بحاجة لعملية جراحية سريعه لإنقاذه

جوهرة العرب
نظم مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة عجلون لقاء لمجلس نقابة المهندسين مع المهندسين العاملين في القطاع العام في المحافظة والشركات الهندسية، بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور علي الخوالدة وأمين عام النقابة المهندس على ناصر، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزة وعضو المجلس المهندس ليث المومني.


 وقال نائب النقيب المهندس مسعد إن النقابة تعمل على اعداد الخطة الاستراتيجية للمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الخطة ستنشر على موقع النقابة للاطلاع عليها وما تتضمنه من بنود وعناوين تساهم في الارتقاء بالنقابة وادائها وخدمة فروعها في محافظات المملكة.


وفيما يتعلق بصندوق تقاعد المهندسين، كشف  المهندس مسعد  أن الوضع الحالي للصندوق فيه صعوبة، مبينا أن اخر دراسة اكتوارية تم اجراؤها على الصندوق تمخض عنها 6 اقتراحات وآراء متعددة سيتم دراستها بالتشاور مع الهيئة الهامة للنقابة للوصول الى  حل توافقي يرضي الجميع، ما يستدعي اتخاذ اجراءات حاسمة، مشيرا إلى أن هناك 20 الف عائلة تتقاضى راتبا تقاعديا من صندوق النقابة.


وقال المهندس مسعد إن هناك عجزا سنويا في صندوق النقابة يصل إلى 20 مليون دينار في الوقت أن الدخل الشهري للصندوق 2.4 مليون دينار بينما يدفع الصندوق شهريا 4.2 مليون دينار شهريا، مؤكدا أهمية إجراء تعديل على التشريعات وقانون النقابة.


ولفت المهندس مسعد إلى أن تراجع الأوضاع الاقتصادية بسبب جائحة كورونا القت بظلالها على جميع القطاعات ومنها القطاع الهندسي وأن النمو الاقتصادي يخلق فرصا للعمل نتيجة ارتفاع نسبة النمو، مشيرا إلى أن النقابة لا تـألو جهدا لخدمة منتسبيها بكافة الطرق وتوفير فرص العمل لهم في الأسواق المحلية والاقليمية والدولية، لافتا الى أن النقابة تجري اتصالات ولقاءات مع عديد من الدول مثل المانيا وامريكيا وليبيا واوروبا وأفريقيا ودول الخليج العربي بغية إيجاد فرص عمل للمهندسين العاطلين عن العمل أو الخريجين الجدد، خاصة أن البطالة تطال جميع القطاعات.


وفيما يتعلق بشراء قطعة ارض لفرع النقابة في عجلون لبناء مقر عليها، قال المهندس مسعد أن هناك لجنة ستقوم قريبا جدا بالكشف على عدد من قطع الأراضي لاختيار واحدة منها لشرائها لصالح فرع عجلون وسيكون ذلك خلال فترة قريبة جدا.


من جانبه، قال عضو مجلس النقابة الدكتور علي الخوالدة أن صندوق التقاعد بحاجة الى تدخل جراحي سريع لانقاذ الوضع بسبب التراكمات السابقة، ليكون المهندسون على بينة من أمرهم.


وعرض مهندسو ومهندسات القطاع العام الحضور وجهات نظرهم حيال صندوق التقاعد ومطالبهم خاصة مهندسي البلديات بعلاوة معقولة وثابتة لا متغيرة حسب الظروف اسوة بغيرهم من العاملين في دوائر ومؤسسات آخرى.


وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير اشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور ومدير اشغال لواء كفرنجة المهندس حمزه المومني دار حوار ونقاش مفتوح.

وكان رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزة أكد في بداية اللقاء حرص النقابة والمجلس على خدمة المنتسبين وتوفير اسباب الراحة والاستقرار تدريبا وتأهيلا ومدهم بالخبرات والمهارات التي تساعدهم دخول سوق العمل وهم مسلحين بالعلم والخبرة.