آخر الأخبار

الأمن يحبط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة

الأمن يحبط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة
جوهرة العرب 

أكدت مديرية الأمن العام استمرار العمليات الأمنية لضرب أوكار وبؤر تجار ومروجي المواد المخدرة مشيرة إلى التعامل مع عدد جديد من القضايا النوعية في مختلف مناطق المملكة .
وكشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عن ابرز قضية تم التعامل معها وأحبطت من خلالها محاولة ثلاثة أشخاص تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة .
وبتفاصيل القضية فقد تابع أحد فرق التحقيق في إدارة مكافحة المخدرات معلومات حول حيازة أحد الأشخاص لكميات من المواد الكيميائية واستخدامها لتصنيع مواد مخدرة داخل منزله شرق العاصمة، حيث جرى فور التأكد من المعلومات مداهمة المنزل وضُبطت كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع مادة الكريستال القاتلة ولم يعثر على المشتبه به في حينها وبعد متابعته وتحديد مكان وجوده القي القبض عليه .
وأكّد الناطق الإعلامي أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بالاتفاق مع أحد الأشخاص والعمل سويا على تصنيع مادة الكريستال المخدرة وبيعها بعد ذلك، حيث قاما بشراء كميات من تلك المواد للمباشرة بتصنيعها، وانه القي القبض عليه قبل أن يتمكن من إنتاج إية كميات من المادة الكيميائية، وتحرك فور ذلك فريق مداهمة لمكان وجود الشريك في القضية والقي القبض عليه وبرفقته شخص آخر وضُبطت بحوزته كميات من الحبوب المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة .
وفي قضية أخرى غرب البلقاء وبناء على العمل الاستخباري وجمع المعلومات حول حيازة أحد الأشخاص لكمية من المواد المخدرة بداخل احد الشاليهات في المنطقة، جرت مداهمة المكان والقي القبض على ذلك الشخص بعد محاولته الفرار، وبتفتيش المكان ضُبطت مجموعة اشتال منشفة من نبتة الماريجوانا المخدرة وضبط 7 أكياس من مادة الماريجوانا المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري.
وأضاف الناطق الإعلامي انه القي القبض في محافظة الزرقاء على تاجر للمخدرات وبعد متابعة تحركاته ومداهمته اثناء قيامه ببيع كميات من المواد المخدرة وضُبط برفقته شخص اخر وضُبط بحوزتهما 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة وكمية معدة للبيع تحتوى على مادة الكريستال .
وفي القضية النوعية الرابعة، تمت مداهمة شخصين من مروجي المواد المخدرة على الطريق الواصل بين محافظتي المفرق والزرقاء بعد التأكد استخباريا من قيامهما بنقل كميات من المواد المخدرة، جرى إلقاء القبض عليهما وضبط بحوزتهما مسدسين أثنين و 1000 حبة من الكبتاجون المخدر وكمية من مادة الكريستال المخدرة.
ولفت الناطق الإعلامي إلى أن إدارة مكافحة المخدرات معززة بكافة أشكال الدعم العملياتي واللوجستي تواصل عملها، وأن مديرية الأمن العام مستمرة في عملها الأمني وأن صحة وسلامة وأمن الوطن والمواطنين فوق كل الاعتبارات.
--(بترا)