آخر الأخبار

هل يمكن لشهادات Meta (فيسبوك) أن تحد من البطالة؟

هل يمكن لشهادات Meta (فيسبوك) أن تحد من البطالة؟
جوهرة العرب

هل يمكن لشهادات Meta (فيسبوك) أن تحد من البطالة؟
غنى فحماوي, أول مدربة عربية تطرح برنامج تأهيلي للحصول على شهادات Meta
تقول غنى وهي مدرب معتمد من Meta "باستخدام Blueprint ،تم انشاء برنامج تطوير احترافي يمكّن الأفراد والشركات من الوصول إلى أهدافهم باستخدام Facebook و Instagram و Messenger ،يحتوي البرنامج على مجموعة متنوعة من الشهادات الهادفة والتي توفر بيانات اعتماد معترف بها في المجال ويمكن للجميع الوثوق بها. تتنوع هذه الشهادات لتشمل جميع الوظائف الاحترافية في التسويق الرقمي بالإضافة الى أنه تم طرح شهادة في الواقع المعزز وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي ". حيث أكد اقتصاديون أن التخصصات التقنية والوظائف الاحترافية وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والتسويق الإلكتروني من أهم الوظائف التي ستلقى طلبا كبيرا في سوق العمل مستقبلا.
وفقًا للدراسة ، Meta Blueprint: The Value of Certification by Kantar (دراسة بتكليف من Meta لموظفي الوكالات الإعلامية ضمن أدوار الشراء والتخطيط عبر الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا والهند واليابان ، أبريل 2020) ، الشهادات المتوفرة من خلال Meta Blueprint يميز المحترفين بوصفهم خبراء ليس فقط داخل وكالاتهم ولكن الأهم من ذلك للعملاء أيضًا. تشير نتائج الدراسة الى:
79٪ من أرباب العمل يقولون بأن الموظفين المعتمدين لديهم ينتجون عملًا عالي الجودة ويجعلون الوكالات أكثر مصداقية وابتكارًا.
87٪ من الأفراد المعتمدين شهدوا معرفة محسنة.
53٪ من الأفراد المعتمدين شهدوا زيادة في كفاءة العمل.
في النهاية ، تقدم الشهادات قيمة لثلاثة كيانات رئيسية: أحدهم هو الأفراد الذين حصلوا على الشهادة ، والثانية هي الوكالات التي يعملون بها ، والثالثة هي الشركات والمعلنين الذين يخدمونهم.
في Blueprint تضاعفت شهادات Meta أكثر من ثلاث مرات من الربع الأول إلى الربع الثاني في عام 2020 ، مما يضع الأفراد على المسار الصحيح لإحداث هذا التأثير.
"إن الحصول على شهادة Meta على مستوى الشركة يعني أن نشاطك التجاري معترف به من قبل Meta على أنه يتمتع بخبرة رقمية مثبتة من خلال الشهادات التي تم التحقق منها ،والتي يمكن أن تؤدي إلى حملات أكثر كفاءة. ثبت أن الموظفين المعتمدين يُظهرون معرفة متزايدة ، وينشئون حملات فعالة ، ويقدمون عملًا بجودة أعلى. يمكن أن يتيح لك الحصول على شهادة ميتا المعتمدة فرصًا أكبر لاكتساب أعمال جديدة. إن تحسين مهارات الموظفون لديك يضعك باستمرار في النجاح اليوم وفي مستقبل Metaverse ".
يقول مصطفى, أحد طلبة المدربة غنى" لقد مكنني الحصول على الشهادة من ابراز مهاراتي بشكل أكبر فأصبحت متميزاً بين زملائي في العمل وعملت على تحسين دخلي من خلالها, أنصح الجميع بأن يفكر في المستقبل بشكل أكبر والبدء في الحصول على هذه الشهادات".
يذكر بأن Meta أنشأت منصة Meta Career Programs Job Board خاصة للأفراد الحاصلون على الشهادة للحصول على عمل عن بعد وبرواتب تبدأ من 30.000 ألف دولار سنوياً.
 
تسعى المدربة غنى الى طرح ورشات مجانية تعريفية بالتحضير لاجتياز الامتحان والحصول على الشهادة, بالإضافة الى ورشات في Personal Branding والتي يستطيع من خلالها الأفراد تحديد مهاراتهم واستغلال التواجد الرقمي الصحيح للحصول على وظائف. حيث تم البدأ في طرح هذه الورشات في الجامعات الأردنية والمنظمات.