آخر الأخبار

النجار تلتقي مدير عام مجموعة الظفرة الإعلامية ومدير فضائيتها

النجار تلتقي مدير عام مجموعة الظفرة  الإعلامية ومدير فضائيتها
جوهرة العرب 


عمان
التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها مدير عام مجموعة الظفرة  الإعلامية الإماراتية آمنة الظاهري، ويرافقها في الزيارة مدير   قناة الظفرة  هاشم الداوود.
واستمعت النجار إلى شرح من الظاهري عن أهداف المجموعة التي تأسست عام 2013 وبرامجها، وأنشطتها واهتماماتها للأخبار الثقافية .
وأعربت النجار عن تقديرها للمجموعة القناة والقائمين عليها، لافتة إلى العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، معرجة على معرض عمان الدولي للكتاب الذي اختتم (السبت 10/9) لافتة إلى النجاح الباهر الذي حققه المعرض الذي سجل دخولا تجاوز النصف مليون زائر.
وأشارت النجار إلى أن المعرض الذي شاركت فيه 400 دار نشر  محلية وعربية وأجنبية كان في مثابة مؤتمر للثقافة العربية، وخصوصا فيما يتعلق بالبرنامج الثقافي الذي عاين جملة من المفردات الثقافية، ومن بينها الإعلام والإعلام الثقافي.
ورحبت النجار بتعاون مجموعة الظفرة الإعلامية، مشيرة إلى أن الإعلام كان دائما شريكا مهما في الترويج للنشاطات والفعاليات الثقافية، وأن الإعلام والثقافة يحملان رسالة التنوير والارتقاء بالوعي وأن الإعلام يسهم بشكل كبير في تطوير الصناعات الثقافة.
إلى ذلك  أشادت الظاهري بدور وزارة الثقافة وتميز نشاطاتها النوعية، ومنه مهرجان مهرجان جرش ودوره في تطوير السياحة الثقافية، واستعداد المجموعة والقناة التي تواكب عصر التكنولوجيا الرقمية التعاون مع الوزارة في نقل أخبارها.
ومن طرفه  أشار الداوود إلى أن قناة الظفرة التي تأسست 2010 ومقرها دبي تعنى بغرس القيم الاجتماعية والثقافية والتراثية في كل ما تقدمه ضمن برامجها المنوعة والترفيهية والثقافية والاجتماعية والحوارية والتقارير والمسلسلات الدرامية والأفلام العربية الموجهة إلى جميع أفراد العائلة العربية