آخر الأخبار

تعاون الجمعية الأردنية للماراثونات مع جهات تطوعية

تعاون الجمعية الأردنية للماراثونات مع جهات تطوعية
جوهرة العرب

عمان، الأردن (أيلول 2022) :ضمن تحضيرات وتنظيم أكوافينا ماراثون عمان 2022 تقوم الجمعية الأردنية للماراثونات (أركض للأردن Run Jordan) بالتعاون مع عدة جهات تطوعية .
حيث تتعاون الجمعية الأردنية للماراثونات والجامعة الأردنية وجامعة الأميرة سمية للكنولوجيا الى تعزيز ثقافة العمل الخيري والتطوعي وتوفير خبرة تعليمية قيمة للطلبة، ومن ضمن الإستراتيجيات هي زيادة فاعلية المنظومتين الثقافية وخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. حيث أن الجامعة تحتسب ساعات خدمة مجتمع لكل طالب مقابل المشاركة في التطوع في تنظيم أكوافينا ماراثون عمان 2022.
وايضا الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وهي إحدى المؤسسات الوطنية حيث قامت بالتعاون مع الجمعية الأردنية للماراثونات في تعزيز دورمشاركة الشباب بالعمل التطوعي والخدمة العامة.
وهيئة شباب كلنا الأردن وهي إحدى مبادرات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ولذلك يتم التعاون بين الجمعية الأردنية للماراثونات وهيئة شباب كلنا الأردن لتعزيز ثقافة العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.
وكذلك منصة نحن هي المنصة الوطنية للتطوع، تم اطلاقها بالشراكة بين "نوى"-إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالتعاون مع وزارة الشباب، ولذلك يتم التعاون ما بين الجمعية الأردنية للماراثونات ومنصة نحن لتعزيز دور المشاركة الشبابية على صعيد العمل المجتمعي والعمل التطوعي.
من جهتها علقت المدير العام " لينا الكرد " تعتبر الجمعية منذ تاسيسها السباقة في عمل هذه الشراكات التطوعية والتي تندرج ضمن احد غاياتها واهدافها في تمكين الشباب وتحفيزهم للعمل التطوعي تحت شعارها "اركض في قلب عمان "