آخر الأخبار

مجلس محافظة الزرقاء يخصص مليون ونصف المليون لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة

مجلس محافظة الزرقاء يخصص مليون ونصف المليون لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة
جوهرة العرب


الزرقاء – خاص 
خصص مجلس محافظة الزرقاء ملبغ مليون ونصف المليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة  داخل حدود المحافظة .
وبين رئيس مجلس محافظة  الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان محافظة الزرقاء تشهد ازديادا ملحوظا في عدد الاسر الفقيرة والمحتاجة والاسر التي تحتاج الى مساكن لعدم قدرتها على تامين مساكن .
مشيرا الى ان المجلس رصد على موازنة هذا العام مبلغ ثمانمائة الف دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة كما رصد على موازنة العام القادم مبلغ سبعمائة دينار اردني .
 وقال ان هذه المبلغ خصصت لصيانة مساكن الاسر الفقيرة وترميم بعضها وانشاء وشراء مساكن للاسر المحتاجة .
واضاف لقد ازداد عدد الاسر الفقيرة في المحافظة بصورة واضحة خلال السنوات الاربع الماضية حتى ان نسبة الفقر في بعض المناطق زادت عن خمسين بالمئة في حين ازدادت البطالة ووصلت في بعض المناطق 30% .
وبين قائلا  :-  هذا يتحتم علينا المساهمة في محاربة الفقر والبطالة والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين في هذه المحافظة من خلال انشاء المشاريع التي تشغل الايدي العاطلة عن العمل والمشاريع التي تساهم بالحد من البطالة .
 وقال ان انهيار عمارة اللوبيدة وقبلها بيوت في الزرقاء يدق جرس الانذار ودعا كافة الجهات الوطنية العمل من اجل مساعدة الاسر الفقيرة على صيانة منازلها وقال هناك ما يزيد عن اربعمائة منزل معرضة للانهيار وتحتاج الى الصيانة واصحابها لا يستطيعون صيانتها ومجلس المحافظة بالتعاون مع مديريات التنمة الاجتماعية خصص المبالغ اللازمة من اجل ذلك وخصص مبلغ مليون ونصف المليون على موازنة 2022و2023 م من اجل هذه الغاية النبيلة .
 واكد ان مجلس المحافظة سيكون له دورا محوريا واساسيا في مساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة وترميم المنازل التي تحتاج الى ترميم