آخر الأخبار

منصور يستعرض مستقبل كورونا والأوبئة بأمسية "السبت الثقافي" غدا

 منصور يستعرض مستقبل كورونا والأوبئة بأمسية السبت الثقافي غدا
جوهرة العرب   

عمان – هل ثمة أعوام أخرى من العزلة يمكن أن يواجهها البشر في المستقبل القريب او البعيد؟ سؤال مطروح بقوة بعد عامين من العزلة عاشها البشر جراء انتشار وباء كورونا، الذي ضرب بكل قوة في جميع أصقاع الأرض، ووقف العالم في أول عام من انتشاره يُعِد، دون حول أو قوة، الضحايا والمصابين، قبل أن يتمكن العلم من اكتشاف اللقاح السحري للوباء ويحد من كارثيته الواسعة.

هذه التساؤلات وغيرها ستكون مساء غد السبت موضوع الأمسية التي يستضيفها صالون السبت الثقافي لدائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى، ويتحدث فيها صاحب كتاب "عامان من العزلة: مآلات الجائحة"، المدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور.

ويتناول منصور في الأمسية، التي تقام عند
الساعة السادسة من مساء غد السبت في مركز الحسين الثقافي في رأس العين، ما رصده قلمه ومتابعاته العلمية في عامي عزلة كورونا، محليا وعالميا، حيث أسهب منصور في كتابه وعشرات المقالات الصحفية السابقة، في تناول أبعاد جائحة كورونا وتداعياتها العلمية والطبية والنفسية والاجتماعية والسياسية، مظهرا في ما انتجه من كتابات متابعاته العلمية والرصدية الحثيثة لكل ما تعلق بمرض كوفيد 19 وجائحته غير المسبوقة منذ اكثر من قرن.

ولن تكتمل الصورة إلا بتقديم رؤية استشرافية علمية لمستقبل كورونا والأوبئة بشكل عام، وماذا يمكن أن يخبيء القدر من جوائح وأوبئة؛ على البشر اليوم الاستعداد لها جيدا والسعي للوقاية من وقوعها.