آخر الأخبار

مديرية ثقافة عجلون تنظم مهرجان القراءة للجميع في 27 من الشهر الجاري

 مديرية ثقافة عجلون تنظم مهرجان القراءة للجميع في 27 من الشهر الجاري
جوهرة العرب

تنظم مديرية ثقافة عجلون في السابع والعشرين من الشهر الجاري مهرجان القراءة للجميع معرض مكتبة الأسرة ،وذلك في قاعة المديرية في عجلون ،حيث تبدأ الفعاليات من التاسعة صباحا وحتى الخامسه مساء طيلة أيام المهرجان والذي يستمر خمسة أيام.
ويأتي المهرجان الذي يستمر حتى الأول من كانون الأول المقبل لبيان اهمية الكتاب بالنسبة للأطفال والأسره،بعد أن هجر بعضهم الكتاب ولجأووا إلى وسائل التكنولوجيا ،وابتعدوا عن القراءة.
وقال مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات أننا اعتدنا في المديرية على إقامة مثل هذا المهرجان ،حيث سيقام يوم الأحد المقبل في دورته 16.
وأضاف فريحات أن هدف المديرية كما هو هدف وزارة الثقافة إثراء المجتمع الأردني بالقراءة ،وتعويد أطفالنا وشبابنا على الكتاب لتتكون هناك ألفة ما بينهما،كما نسعى لأن يحترم الطفل الكتاب،ومن هنا جاءت إلزامية وزارة الثقافة على أهمية المطالعة بين أبناء المجتمع.
ودعا مدير ثقافة عجلون إلى ضرورة تكوين مكتبة في كل بيت ،حيث سيتم عرض الكتب في قاعة المديرية بأقل الأسعار،وبأسعار رمزية أيضا ،حيث سيتم عرض أكثر من 55 عنوان لهذا العام وهي في مواضيع متنوعة،ومثرية،مثل الأدب ،و الفنون ،وقصص الأطفال،والعلوم.
وبين فريحات أننا نسعى من خلال مهرجان القراءة للجميع بأن يعتاد أطفالنا على توفير أي مبلغ من مصروفهم اليومي بهدف شراء كتاب أو قصة مما يخلق حالة من الألفة بين الطفل ،
والكتاب وبالتالي يُقبل على القراءة ،وتتنمى لديه موهبة المطالعة.