آخر الأخبار

المؤتمر الدولي الأول للدراسات الآسيوية ينطلق من جرش الإسبوع القادم

المؤتمر الدولي الأول للدراسات الآسيوية ينطلق من جرش الإسبوع القادم
جوهرة العرب 

جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن وملحقية شؤون التعليم في السفارة الماليزية في عمان تنظمان المؤتمر الدولي الأول للدراسات الآسيوية والذي سيفتتح تحت رعاية وزير التعليم والتعليم العالي الأحد القادم . حيث تستضيفه جامعة جرش هذا العام .
وقال د. محمد عبدالكريم الزيود رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر أنه سيشارك متحدثين أكاديمين من الجامعات الأردنية وكذلك من الجامعات الماليزية وعلى مدار يومين ، كما ستقدم ٢١ ورقة علمية من باحثين أردنيين وماليزيين في مختلف العلوم الإجتماعية والتطبيقية في جلساته التي ستقدم وجاهيا وكذلك إفتراضيا عبر الإتصال المرئي .
ويعتبر هذا المؤتمر  باكورة نشاطات جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن هذا العام ، تعزيزا للتعاون العلمي بين الجامعات الأردنية والماليزية وتشجيعا لثقافة البحث العلمي لأعضائها . 
يذكر أن جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن تأسست عام ٢٠٢٠ ، وهي جمعية تعنى بخريجي الجامعات الماليزية في الأردن . ومن أهداف وغايات الجمعية حسب نظامها الأساسي هو تعزيز الروابط المهنية والإجتماعية بين الأعضاء ،وتقدم خدمات التعليم والتدريب والبحث العلمي والمهارات الحياتية.