آخر الأخبار

وزيرة الاستثمار والسفير القطري يبحثان العلاقات الثنائية

وزيرة الاستثمار والسفير القطري يبحثان العلاقات الثنائية
جوهرة العرب


التقت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف في مبنى الوزارة اليوم السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجالات الاستثمار.
السقاف أكدت على عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة القطر. مؤكدة ان الاستثمارات القطرية في المملكة لها منافع مشتركة، فساهمت في رفد الاقتصاد الوطني وكانت إيجابية للمستثمر القطري. 
وزيرة الاستثمار استعرضت أهم الإصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية، كإنشاء وزارة الاستثمار لتكون الجهة المعنية بالملف الاستثماري والمرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، إضافة الى التطرق لأهم مزايا قانون البيئة الاستثمارية الجديد، وأهم الفرص الاستثمارية في المملكة والتي تشكل تنافسية عالية للمستثمرين.
السفير القطري لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، أشاد بالعلاقات القطرية الأردنية وأنها علاقات تتنامى كل يوم وتشهد تطورات واسعة ومتعددة الجوانب في مختلف المجالات. مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه دولة قطر بتعزيز مجالات الاستثمار بين البلدين، فضلاً عن الحرص على التوسع فيه إلى أبعد الحدود ما يشكل رافداً حيوياً لاقتصادات الدولتين، الى جانب تعزيز العلاقات الثنائية.
وأضاف أن حجم الاستثمارات القطرية في الأردن تقدر بملياري دولار في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، العقارات، البورصة، البنوك، الخدمات السياحية، وقطاعات اخرى.