آخر الأخبار

واحة العين تستضيف فعالية سوق السبت

واحة العين تستضيف فعالية سوق السبت
جوهرة العرب



 

أبوظبي، 23 يناير 2023: تستضيف واحة العين أحدث فعالياتها لهذا العام "سوق السبت"، والتي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة في الهواء الطلق، والتي ستقام كل يوم سبت بدءاً من 28 يناير ولغاية 25 مارس.

وتُرحب الواحة بالزوار من مختلف الفئات العمرية للتعرف على مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والاستمتاع بالأنشطة و الفعاليات  الترفيهية والتثقيفية التي تُلبي كافة تطلعاتهم.

وتُشكل فعالية سوق السبت منصة مثلى للتعرف على أحدث المشروعات المحلية الصغيرة التي تقدم مختلف المنتجات من الإكسسوارات إلى الأزياء المصنعة محلياً.  أما بالنسبة للراغبين بتذوق أشهى وجبات الطعام، يُمكنهم الاستمتاع بألذ النكهات التي تم توفيرها خصيصاً لزوار سوق السبت.

كما وتتيح الفعالية للراغبين فرصة التسوق لاحتياجاتهم من سوق المزارعين الذي يوفر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات المحلية. ومع العروض الترفيهية المباشرة والكثير من الفعاليات الأخرى، سيكون السوق بمثابة وجهة العائلة المثالية من خلال توفير خيارات ترضي الجميع.

ويُوفر سوق السبت تجارب متنوعة تتيح لأفراد المجتمع فرصة اكتشاف كل ماهو جديد أسبوعياً من خلال تغيير المنتجات المعروضة، إلى جانب تسلّيط الضوء على أحدث المشاريع الصغيرة سعياً إلى ضمان تقديم تجربة فريدة من نوعها في منطقة العين، والتي ستكون ملاذكم المثالي في عطلة نهاية الأسبوع  للتسوق والاستمتاع بأشهى أنواع الطعام والحلويات.

وتعتبر واحة العين هي أكبر الواحات الست في المنطقة، وتمتد على مساحة 1,200 هكتار وتحتوي على أكثر من 550 مزرعة نخيل و التي تتضمن أكثر من 147,000 شجرة نخيل. تجول في ممراتها المظللة واستمتع بزيارة الموقع الذي أُدرجَ على لائحة التراث العالمي  لليونسكو، حيث ستستمتع بالتجول في بيئة حيوية مثالية وستشاهد نظام الري ودوره المهم في تطوير أبوظبي. تشمل مناطق الجذب الدائمة المركز البيئي وحديقة الواحة ومعرض الفلج والواحة المصغرة.

يفتح السوق أبوابه من الساعة 3 ظهراً حتى منتصف الليل. تبلغ رسوم دخول سوق السبت في واحة العين 10 درهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والحادية عشر و20 درهم إماراتي للزائرين فوق 12 عامًا. والدخول مجانًا للأطفال الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أقل وكذلك لأصحاب الهمم.

لمزيد من المعلومات حول سوق السبت بواحة العين، تفضلوا بمتابعة صفحتنا على قنوات وسائل التواصل الاجتماعية @SaturdaymarketAA

 

نبذة عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعات الثقافة والسياحة و الصناعات الإبداعية في الإمارة، كما تساهم في تعزيز ودعم تقدمها الاقتصادي ومساعدتها في سبيل تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً على نطاق أوسع. ومن خلال التعاون والشراكة مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى دائرة الثقافة و السياحة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وطرح حلول مبتكرة، وتسخير أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم الثقافة والسياحة والصناعات الإبداعية.

وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. و هي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب الفريدة متمثلة في تقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.
  • واحة العين تستضيف فعالية سوق السبت