آخر الأخبار

بهدف توسيع نطاق خدماتها الرقمية على منصة "بسمات" الإلكترونية مجموعة e& تستكمل وبنجاح عملية الاستحواذ على شركة ServiceMarket

بهدف توسيع نطاق خدماتها الرقمية على منصة بسمات الإلكترونية  مجموعة e& تستكمل وبنجاح عملية الاستحواذ على شركة ServiceMarket

 

أبوظبي، 15 فبراير 2023: أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات من e&"، اليوم عن استحواذها الكامل وبنسبة 100بالمائة من أسهم شركة Service Souk DMCC والمعروفة باسم ServiceMarket. يأتي هذا الاستحواذ ليتماشى مع استراتيجية المجموعة التي تركز على تمكين العملاء، وتعزيز مكانة وفعالية منصة "بسمات" (Smiles) بين منصات التسوق عبر الإنترنت، وتنوع محفظة أعمالها وخدماتها.

من ناحيتها، تعتبر ServiceMarket منصة إلكترونية رائدة في تقديم الخدمات المنزلية، حيث تقدم حالياً أكثر من 40 نوعاً من الخدمات التي تغطي العديد من القطاعات عبر مختلف أنحاء ومناطق دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال مكانتها الرائدة في السوق المحلية، فستسهم الشركة في تعزيز قوة وأهمية وتنوع الخدمات الحالية التي تقدمها "اتصالات من e&" عبر منصة "بسمات"، والتي تتضمن بالفعل خدمات طلب وتوصيل الطعام والبقالة عبر الإنترنت، هذا إضافة إلى القدرة على كسب واسترداد النقاط في أكثر من 10,000 منفذ في جميع أنحاء دولة الإمارات.

ومن خلال هذه الخطوة تؤكد "اتصالات من e&" على التزامها الدائم بالمساهمة في تحقيق طموحات وتطلعات دولة الإمارات في رقمنة الخدمات والحلول التي تقدمها للعملاء، وذلك عبر توفير أحدث الحلول الرائدة والمبتكرة، وتسخير التقنيات المتقدمة، وزيادة انتشار الخدمات الرقمية، وهو ما سيسهم في دعم وتعزيز الجهود الرامية إلى تحول اقتصاد الدولة إلى اقتصاد رقمي.

وبهذه المناسبة قال خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في ”اتصالات من e&"، " أظهر سوق الخدمات المنزلية عبر الإنترنت نمواً  قوياً على مدى السنوات القليلة الماضية، خاصة مع تزايد أعداد المستهلكين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة من منازلهم ومن خلال المنصات الرقمية الموثوقة. من جهتنا، وكشركة رائدة في تعزيز مسيرة التحول الرقمي وتوظيفها في خدمة العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد قمنا بتوسيع مجموعة من الخدمات المختلفة على منصة "بسمات"، بما في ذلك طلب وتوصيل المواد الغذائية والبقالة عبر هذه المنصة، حيث يتماشى هذا الاستحواذ مع استراتيجيتنا الرامية إلى مواصلة إثراء تجارب عملائنا، ووضع مجموعة من الخدمات الرقمية الرائدة والمبتكرة بين أيديهم وبما يسهم كذلك في تنويع محفظة أعمالنا".

من جانبها قالت بانة الشوملي، الرئيس التنفيذي لشركة ServiceMarket، "نحن سعداء بالانضمام إلى ”اتصالات من e&"، مما يتيح لنا الاستفادة من الإمكانيات الرقمية لمجموعة e& وقاعدة عملائها الكبيرة، وبالشكل الذي سيعزز من فرص النمو والتوسع. وكجزء من منصة "بسمات" سنواصل تقديم أفضل الخدمات الرقمية للعملاء في دولة الإمارات، وإثراء محفظة أعمالنا بمجموعة من أحدث الخدمات الرقمية الرائدة، وبما يجعل حياة عملائنا اليومية أكثر سلاسة ومرونة".

تجدر الإشارة إلى أن "مجموعة اتصالات" كانت قد أطلقت في فبراير من العام الماضي 2022 علامتها التجارية الجديدة e&، وذلك بهدف تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة "اتصالات من e&" في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة e& إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "e& الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز "e& المؤسسات" على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز "e& الاستثمار" جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.