آخر الأخبار

"مدينة المعلومات": مبادرات مجتمعية ليس لها حدود

مدينة المعلومات: مبادرات مجتمعية ليس لها حدود
 دبي، إ.ع.م 28 فبراير 2023 – تؤكد مدينة المعلومات برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وشريكها الاستراتيجي MTN، متابعة مسيرتها الحثيثة على صعيد العمل الإنساني لتشمل المجالات المجتمعية والتعليمية وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة من خلال شراكات استراتيجية مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وشرطة دبي والدفاع المدني وإسعاف دبي وعدد من الدوائر الحكومية الأخرى والجمعيات الخيرية والإنسانية وغيرها. 

تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تعلن مدينة المعلومات إطلاق مبادرتها "سعادة" 2023 الشاملة التي تعكس مدى التزامها الدائم والصورة الحقيقية التي جسدتها في قيم الترابط المجتمعي والتآزر والمشاركة لما فيه من مصلحة وخير البلاد. ويصر القائمون على أنشطة مدينة المعلومات والدور الذي تلعبه في دعم أفراد المجتمع والمقيمين بغض النظر عن جنسياتهم، على تركيزها على دفع عجلة التقدم والتطور لمدينة دبي والارتقاء بها لتشغل مركز الصدارة في كافة المجالات الصحية والمجتمعية والتعليمية وغيرها. 

في هذا الصدد قال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم: "بتفاني فريق العمل لدى مدينة المعلومات والدعم من الشركاء المحليين والدوليين نحن مستمرون في عطائنا ومبادراتنا المدروسة التي حققت إنجازات هائلة على الأصعدة الصــحــية والــتـعـليــمـية والاجــتـمــاعــية. ومن خلال مبادرتنا "سعادة... علّم... احمي" 2023 نهدف إلى المساهمة في تحويل عدد من المدارس إلى الطاقة الخضراء بما يتماشى مع رؤية أصحاب السمو القائمين على ارتقاء البلاد. في المقابل، ستقوم إدارات المدارس بتخفيض الرسوم السنوية التي يتكبدها بعض الطلاب كبديل لرسوم الطاقة الخضراء التي حصلوا عليها من مبادرتنا."

"كما أننا نتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة دبي، وشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإسعاف دبي لتنظيم زيارات للمدارس المشاركة في مبادرتنا، لتثقيف الطلاب حول قوانين المرور والصحة والوقائية، وتقديم التوعية اللازمة التي تهدف إلى حماية أطفالنا من الحوادث وكيفية تطبيق أفضل الطرق لتجنب حوادث الطرق، وأيضاً تقديم الإرشادات اللازمة للحماية من الحريق."

 



تاريخ مدينة المعلومات خلال ستة عشر عاماً يسطّر نجاح مبادرتها "علم طفلاً، ابنِ أمة" بتقديم 1000 جهاز كمبيوتر للأطفال لتوعيتهم بأهمية مواكبة عصر التكنولوجيا والتطور العلمي السريع، كما تتوج مبادرة "سعادة" عطاءها المجتمعي بمتابعة تقديمها 1000 حقيبة مدرسية مع مجموعة من مستلزمات القرطاسية الضرورية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات في عدد من مدارس الدولة، كما قامت بدفع جزء من الرسوم المدرسية لعدد 250 طالب وطالبة. أما في شهر رمضان المبارك، فتتصدر مدينة المعلومات عطاءها الإنساني بتقديم سلال غذائية لتترك أثراً طيباً في قلوب العديد من العائلات والأفراد، بالإضافة إلى نشاطها الواعي للتصدي لجائحة كوفيد -19 من خلال توزيعها مئات الآلاف من الكمامات الطبية والمعقمات ومستلزمات النظافة على جميع فئات المجتمع.

تنفذ مبادرة "سعادة... علّم... احمي" 2023 بالتعاون مع عدد من المنظمات والهيئات والدوائر الحكومية والشركات المحلية والعالمية من مختلف القطاعات لخدمة المجتمع من ناحية، وتهدف إلى إيجاد فرص استثمارية في الإمارات من شأنها زيادة تطور ونمو الشركات والمؤسسات التجارية من ناحية أخرى. 
حتى هذا التاريخ، جسدّت جميع المبادرات ومن ضمنها مبادرة "سعادة" بكافة أهدافها وصورها، أسمى القيم المجتمعية والانسانية وحازت على ثناء ودعم كبار المسؤولين بالدولة من أجل تحقيق الأهداف الرامية إلى حماية المجتمع والارتقاء به على الصعيد العالمي. كما حازت على تقدير واهتمام عدد كبير من المؤسسات والجمعيات الخيرية والشركات المحلية والعالمية الراعية من بينها: MTN , ONPASSIVE , MEINHART , SOBHA GROUP , PERFETTI VAN MELLE , DUBAI DUTY FREE  , KHANSAHEB  , DNV  , MEZZAN HOLDING GROUP