آخر الأخبار

مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG )

مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG )
جوهرة العرب 
 

صادق مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) على البيانات المالية للفترة المنتهية في 31/12/2022 وذلك في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 23/02/2023، برئاسة ناصر اللوزي رئيس المجلس، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور علي الوزني.
 
وقد صرح رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي بأن نتائج العام 2022 هي الأفضل منذ تأسيس الشركة حيث بلغ صافي الربح بعد الضريبة 7.3 مليون دينار أردني مقارنة مع 5.1 مليون دينار أردني للعام 2021 بنسبة نمو بلغت 41%، إذ تمكنت الشركة من جني ثمار استراتيجيتها المرتكزة على النمو والتحول الرقمي والاستفادة من الحوافز المقدمة من الحكومة الأردنية لتشجيع الاستثمار وتحديداً تلك الممنوحة لشركات التأمين المندمجة و أبرزها الإعفاء الضريبي. وأضاف بأن الشركة قد عززت ودائعها البنكية بما يقارب 8 مليون دينار أردني خلال العام 2022 حيث بلغ مجموع تلك الودائع 67 مليون دينار مع نهاية العام تمثل 49% من مجموع أصول الشركة.
 
كما أضاف الدكتور علي الوزني – الرئيس التنفيذي للشركة - بأن الشركة قد حققت ارتفاع في الأقساط المكتتبة بنسبة 9% عن نفس الفترة من العام الماضي حيث تجاوز حجم أعمالها 100 مليون دينار أردني. كما انخفضت المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 5% بالمقارنة مع العام السابق. و بلغت موجودات الشركة الى 137 مليون دينار، كل ذلك انعكس على القيمة الدفترية للسهم والتي ارتفعت بنسبة 14% مقارنة بنهاية العام 2021 لتصل إلى 1.86 دينار/سهم، وكذلك الأمر بالنسبة لحقوق المساهمين والتي بلغت  48.4 مليون دينار.
 
يذكر أن الشركة قد قامت برفع رأسمالها الى 26 مليون دينار خلال العام الماضي بعد أن أنهت استحواذاً واندماجاً ناجحين عززا من مكانة الشركة السوقية ومزيج منتجاتها بإضافة التأمين على الحياة إلى الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة لعملائها. مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) هي عضو مجموعة الخليج للتأمين ومقرها دولة الكويت، التي تعتبر من أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثرها تنوعاً.
  • مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG )