آخر الأخبار

جاكوار لاند روڤر" تُعلن عن استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس المقبلة

جاكوار لاند روڤر تُعلن عن استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس المقبلة
جوهرة العرب

جاكوار لاند روڤر" تُعلن عن استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس المقبلة تماشياً مع تسريع تنفيذ خططها لتحقيق مستقبل كهربائي فاخر وعصري ومتطور
 
• استثمارات بأكثر من 15 مليار جنيه إسترليني على مدى خمس سنوات في البصمة الصناعية لشركة "جاكوار لاند روڤر" وبرامج المركبات وتقنيات التحكم الذاتي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الرقمية ومهارات الأشخاص
• مصنع Halewood التابع لشركة "جاكوار لاند روڤر" في ميرسيسايد بالمملكة المتحدة، سيصبح منشأة تصنيع كهربائية بالكامل
• تم تغيير اسم مركز تصنيع المحركات التابع لشركة "جاكوار لاند روڤر" في ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة إلى مركز تصنيع الدفع الكهربائي
• تجدد "جاكوار لاند روڤر" التأكيد على استراتيجية "تصور جديد" من خلال نهج House of Brands الجديد لتسريع تحقيق رؤية الرفاهية العصرية
• هندسة الجيل المقبل من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV ستكون كهربائية بالكامل
• فتح باب حجز الطلبات لأول سيارة "رينج روڤر" كهربائية بالكامل سيتم في وقتٍ لاحق من هذا العام
• سيارة GT ذات الأربعة أبواب ستكون أول سيارة كهربائية فاخرة وعصرية من ضمن ثلاث سيارات جاكوار جرت إعادة تصورها وبناؤها في سوليهول بالمملكة المتحدة
 
01 مايو 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "جاكوار لاند روڤر عن خططها المميزة لتسريع مسيرة التحول وتحقيق رؤيتها بأن تصبح شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الفاخرة العصرية في العالم. وكشفت الشركة، على أن مصنع Halewood في المملكة المتحدة، سيصبح منشأة متخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات كهربائية بالكامل والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، والعمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية)، بحيث ستصبح كهربائية بحثة.
 
وخلال لقاءٍ مع وسائل الإعلام العالمية، أُقيم في مقر "جاكوار لاند روڤر"، في جايدون، جدد الرئيس التنفيذي أدريان مارديل، التأكيد على التزام الشركة بإستراتيجية "تصور جديد" Reimagine، والتي ستساهم في إعادة تحديد وتموضع الشركة كشركة لصناعة السيارات الفاخرة والعصرية الكهربائية بحلول عام 2030، حيث تخطو "جاكوار لاند روڤر"، خطوات واسعة النطاق في إطار أهدافها المالية، لتحقيق الوضع النقدي الصافي الإيجابي بحلول السنة المالية 2025 ومضاعفة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بحلول عام 2026.
 
وقال أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر":"أطلقنا قبل عامين، إستراتيجيتنا "تصور جديد" Reimagine ومنذ ذلك الحين، نجحنا في تحقيق تقدم كبير، بما في ذلك إطلاق طرازين جديدين من طرز "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت" الفخمة التي نالت استحساناً واسعاً، حيث انضمت إلى عائلة "ديفندر"، التي تشهد طلباً وإقبالاً قياسياً. ولقد نجحنا في تحقيق هذه الإنجازات، على الرغم من التحديات والرياح المعاكسة التي شهدناها مع انتشار جائحة كوفيد-19 ونقص الرقائق، والتي عملنا على مواجهتها والتغلب عليها، واستطعنا زيادة حجم إنتاج نماذجنا الأكثر ربحية لتحقيق الأرباح في الربع الثالث.
 
وأضاف" أنا فخور اليوم بالإعلان عن توجهنا لتسريع مسيرة التحول الكهربائية، من خلال تحويل أحد مصانعنا في المملكة المتحدة من والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، إلى كهربائية بالكامل. يتيح لنا هذا الاستثمار، تحقيق خططنا المستقبلية المتمثلة بتقديم سيارات كهربائية فاخرة وعصرية، وتطوير مهارات جديدة، وإعادة التأكيد على التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات الكربون بحلول 2039".
 
الاستثمار في الجيل المقبل من الطرز الكهربائية
أعلنت شركة "جاكوار لاند روڤر"، عن خارطة الطريق الخاصة بمسيرة التحول الكهربائي للجيل المقبل من منتجاتها، حيث أكدت أنها ستباشر بتلقي طلبات العملاء لحجز سيارة "رينج روڤر" الفاخرة والعصرية والكهربائية بالكامل في وقتٍ لاحق من هذا العام. وسيكون أول طراز من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من الجيل التالي طرازاً كهربائياً بالكامل من عائلة "رينج روڤر"، وسيتم إطلاقه في عام 2025 وتم بناؤه في هاليوود في مقاطعة ميرسيسايد، في خطوةٍ تؤكد على التزام "جاكوار لاند روڤر" بمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.
 
وفي ظل التوجه بأن العمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية) ستصبح كهربائية بحثة، بما يتماشى مع ارتفاع حجم التوجه نحو السيارات الكهربائية في أسواق محددة، ستحافظ شركة "جاكوار لاند روڤر"، من جهةٍ ثانية، على البنية المعيارية الطولية MLA المرنة، التي تم بناء طرز "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت" بالاعتماد عليها، لتقديم محرك الاحتراق الداخلي (ICE) والخيارات الهجينة وخيارات السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV). وسيمنح هذا التوجه شركة "جاكوار لاند روڤر"، مرونة لا هوادة فيها لتكييف مجموعة سياراتها لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم، والتي تتحرك بسرعات متفاوتة نحو تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية إلى الصِفر
 
مقر العلامات التجارية House of Brands
 
وفي إطار الخطوات التالية لتحقيق إستراتيجية "تصور جديد"، تم الكشف عن أن شركة "جاكوار لاند روڤر"، ستنتقل إلى نهج "مقر العلامات التجارية" House of Brands، لتعزيز الشخصية الفريدة لكل علامة من علاماتها التجارية "رينج روڤر" و"ديفندر" و""ديسكڤري" و"جاكوار"، وتسريع عملية تحقيق رؤية الشركة، لتصبح من المصنعين الفخورين لأكثر العلامات التجارية للسيارات الفاخرة العصرية المرغوبة في العالم، للعملاء الأكثر تميزاً.
 
وتعليقاً على نهج House of Brands، قال البروفيسور جيري ماكغفرن، رئيس قسم الإبداع في شركة "جاكوار لاند روڤر": "تتمحور استراتيجيتنا "تصور جديد" في تكوين House of Brands، وهو تطور طبيعي، يهدف إلى الإرتقاء وتعزيز تفرد خصائصنا البريطانية المميزة. ويتمثل طموحنا النهائي في توفير تجارب تفاعلية وغامرة لعملائنا، والتي من شأنها، مع مرور الوقت، تحقيق المساواة والتكافؤ الطويل الأجل لعلاماتنا التجارية والاستدامة لشركة "جاكوار لاند روڤر".
 
كما أعلنت شركة "جاكوار لاند روڤر"، بأن أول سيارة من ثلاث سيارات فاخرة حديثة أعيد تصورها من جاكوار، ستكون سيارة GT بأربعة أبواب تم بناؤها في سوليهول في ويست ميدلاندز بالمملكة المتحدة. وستعتمد جاكوار الجديدة التي تتميز بإنتاج طاقة أكبر من أي سيارة جاكوار سابقة، يصل مداها إلى 700 كيلومتر (430 ميلاً)، وتسعيرة إرشادية تبدأ من 100000 ألف جنيه إسترليني، على هيكل جاكوار الفريد من نوعه المسمى JEA. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عن سيارة GT جاكوار الجديدة ذات الأربعة أبواب في وقت لاحق من هذا العام، قبل طرحها للبيع في أسواق مختارة في عام 2024، لتصبح متاحة للعملاء في عام 2025.
 
وقال البروفيسور جيري ماكغفرن:" لقد أعدنا تصور جاكوار بشكل جذري كعلامة تجارية فاخرة وعصرية. وسيشكل التصميم المفتاح حول تحقيق مسيرة التحول لعلامة جاكوار، حيث لا يشبه أي تصميم آخر".
 
من جهته قال أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر":" فيما يتعلق بالعلامة التجارية "رينج روڤر"، سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الأصلية، ستصبح متاحة للطلب المسبق بالنموذج الكهربائي الكامل في وقت لاحق من هذا العام، وأول ثلاثة طرز كهربائية مذهلة من جاكوار التي اعتمدت التصور الجديد، سيتم إطلاقها في عام 2025، وتدخل معها "جاكوار لاند روڤر" حقبة جديدة كهربائية ومميزة بشكل لا يصدق، كشركة فاخرة وعصرية".
 
استثمارات "جاكوار لاند روڤر" في البصمة الصناعية في المملكة المتحدة
 
بالإضافة إلى الإعلان عن أن  مصنع Halewood في ميرسيسايد بالمملكة المتحدة، سيصبح منشأة إنتاج كهربائية بالكامل وأن الجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، والعمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية) ستصبح كهربائية بحثة، كشفت "جاكوار لاند روڤر" أيضاً عن أن مركز تصنيع المحركات في ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي ينتج حالياً محركات الاحتراق الداخلي الإنجينيوم لسياراتها، يتجه نحو التحول الكهربائي وإنتاج وحدات القيادة الكهربائية وحزم بطاريات لسيارات الجيل المقبل من "جاكوار لاند روڤر". وسيتم تغيير اسمه إلى مركز تصنيع الدفع الكهربائي، الأمر الذي يعكس التحول المنشود.
 
وأكدت "جاكوار لاند روڤر"، الأخبار الإيجابية حول مستقبل موقع Castle Bromwich التاريخي، الذي سيشهد عمليات توسيع ستطال مرافق الختم الخاصة، والتي تقوم بالأعمال المعدنية للهيكل المضغوط لسيارات "جاكوار لاند روڤر". وستساهم هذه الخطوة بشكلٍ رئيسي في مستقبل الشركة الكهربائي، من خلال توفير الأعمال الخاصة بهيكل السيارة للجيل المقبل من السيارات الكهربائية. وتواصل "جاكوار لاند روڤر" في استكشاف خيارات جديدة لأجزاء أخرى من موقع Castle Bromwich.