آخر الأخبار

فريق الروبوت الآلي لمركز زها الثقافي يشارك في المسابقة العالمية للروبوت

 فريق الروبوت الآلي لمركز زها الثقافي يشارك في المسابقة العالمية للروبوت
جوهرة العرب 

يشارك فريق الروبوت الآلي التابع لمركز زها الثقافي - أمانة عمان، في المسابقة العالمية للروبوت (First Lego League)، التي ستقام بين (12- 15) أيار  في ولاية كاليفورنيا، حيث غادر إلى الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأربعاء.
ويعد فريق زها الثقافي، الفريق العربي الوحيد المشارك في هذا الحدث التكنولوجي العالمي.
وأكدت المديرة التنفيذية لمركز زها رانية صبيح، أن مشاركة الفريق في هذه المسابقات المهمة عالميا، من شأنها تحفيز الأطفال على تطوير قدراتهم ومهارات التفكير الإبداعي لديهم وتفتح الآفاق أمامهم.
وأشارت إلى أن هذه المشاركة تأتي بعد جهد كبير من الفريق ودعم كبير من المركز، ما ساهم في تحقيق الفريق مراكز متقدمة والحصول على عدة جوائز في المسابقات المحلية وبالتالي تأهله للمشاركة عالميا، لافتة إلى أن الفريق سبق وأن شارك في مسابقات عربية وعالمية للروبوت.
وأضافت، أن المركز أول من أسس فريق للروبوت مجانا، لتدريب الأطفال من عمر (9 - 16) سنة منذ عام 2007، حيث ينظم بشكل مستمر دورات للروبوت، لتطوير قدرات الأطفال وإبداعاتهم من خلال برامج متطورة.
ويشارك في المسابقة أكثر من (80) فريقا من مختلف دول العالم، للمنافسة في معايير المسابقة التي تحمل عنوان (Super Powered)، والتي تركز على جوانب التصميم الهندسي والبرمجة المتقدمة والمشاريع الريادية والأبحاث العلمية والعمل الجماعي.
وتأتي مشاركة فريق المركز في المسابقة بعد تأهله على مستوى المملكة وحصوله على المركز الأول في محور أداء الروبوت، والمركز الثاني في التصنيف العام.
يذكر أن الفريق قد شارك في المسابقة العالمية في العام الماضي وأحرز جائزة أفضل تصميم هندسي على مستوى العالم.
  •  فريق الروبوت الآلي لمركز زها الثقافي يشارك في المسابقة العالمية للروبوت