آخر الأخبار

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير الياباني في الأردن

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير الياباني في الأردن
جوهرة العرب


الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير  الياباني في الأردن
(عمّان، الأردن، 28 أيار 2023): استضافت الجامعة الأميركية في مادبا سعادة السفير الياباني في الأردن، أوكياما جيرو، وذلك يوم الإثنين الموافق للثاني والعشرين من شهر أيار الحالي. وكان في استقباله والوفد المرافق له رئيس مجلس أمناء الجامعة، المهندس عزام شويحات، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، ومساعدي الرئيس الدكتور مجدي زريقات، والدكتور خالد العدوان، وعميد كلية الهندسة، الدكتور منذر عبدالهادي وأعضاء مجلس العمداء.
وشملت الزيارة على ندوة عقدت في مسرح الجامعة بحضور أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعدد من طلاب الجامعة، هدفت إلى تسليط الضوء على العلاقات الثنائية بين الأردن واليابان، إلى جانب إستعراض الفرص المتاحة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بشكل خاص في اليابان. وقدم الدكتور عبدالهادي خلال الندوة نبذة عن الجامعة الأميركية في مادبا منذ تأسيسها، ونبذة عن الكليات التي تضمها الجامعة والبرامج التي تقدمها للطلبة.
هذا وثمّن رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عكروش، زيارة السفير وأكّد على حرص الجامعة الدائم لتعزيز التعاون الدولي مع كافة الدول وخاصة مع اليابان، إلى جانب سعيها لتعزيز سبل التبادل الثقافي والأكاديمي بين الجامعة الأميركية في مادبا والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في اليابان. الأمر الذي يندرج ضمن جهود الجامعة لتوفير سبل تعليم ترقى بالمستوى الأكاديمي لطلابها وتعزز من مهاراتهم الأساسية، بهدف إعداد خريجين مؤهلين وقادرين على مواكبة سوق العمل ومتطلبات العصر وتطوراته بجاهزية.
واختتمت الزيارة بجولة في حرم الجامعة، شملت كلية العلوم الصحية حيث تم تقديم عرض توضيحي في مختبر التشخيص السريري الممول والمجهز من قبل كلٍ من اليابان ممثلة بالسفارة اليابانية في الأردن ومؤسسة العون الطبي الأردنية الدولية. كما تضمنت جولة في كلية العلوم وبالأخص مختبرات الصيدلة، وكلية الهندسة ومختبراتها، بالإضافة إلى مرافق أخرى في الجامعة.  
ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الأميركية في مادبا تقدم حالياً درجات البكالوريوس لـ 18 تخصصاَ في سبع كليات، وهي كلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية العلوم الصحية، وكلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية العمارة والتصميم، وكلية الأعمال، إلى جانب كلية اللغات والاتصال، بالإضافة إلى برنامجي الماجستير في كل من إدارة المخاطر وإدارة وتحليل الأعمال.
  • الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير الياباني في الأردن
  • الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير الياباني في الأردن
  • الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف السفير الياباني في الأردن