آخر الأخبار

الجياد يعلن الفائزين بمبادرة أحلام كبيرة للفتيان ويكرم المشاركين

الجياد يعلن الفائزين بمبادرة أحلام كبيرة للفتيان ويكرم المشاركين
جوهرة العرب


جوهرة العرب


 
أعلن منتدى الجياد للثقافة والتنمية عن أسماء الفائزين بمبادرة أحلام كبيرة للفتيان خلال حفل إقامه المنتدى في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وبرعاية الرئيس الفخري للمنتدى الأديبة سلامة عبدالحق وبحضور كبير من الفتيان المشاركين  واللجان المنظمة ولجان التحكيم والإعلاميين والأدباء والكتاب والمهتمين .
وأدارت الحفل باقتدار الصحفية ٱية قمق  التي تحدثت عن أهمية مثل هذه المبادرات في صقل المواهب ودعمها واثرها الإيجابي في تنمية قدراتهم في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده والتأكيد على ضرورة استخدامه وفق أسس صحيحة ومفيدة .
وفي كلمته تحدث رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية الأديب سامر المعاني عن أهمية  هذه المبادرات النوعية والتي تشكل محورًا أساسيًا في استراتيجية منتدى الجياد للنهوض بالمشهد الثقافي في الأردن حيث أن فئة النشئ والفتيان والشباب لها نصيب كبير في معظم الفعاليات والانشطة التي يقيمها منتدى الجياد سنويا منذ تأسيسه عام 2015 .
وتحدث الأديب المعاني عن منتدى الجياد والذي يشهد نشاطًا كبيرًاً على مدار العام حيث أنه أقام أكثر من ألف نشاط متنوع  بين امسيات أدبية بشتى الاجناس الأدبية وندوات ومهرجانات ومعارض فنون تشكيلية ولقاءات
إذاعية مع أكثر من 400 شخصية ثقافية وفنية وأدبية و انتاج الكتب المشتركة وٱخرها كتاب (عربية الهوى ) في القصة القصيرة جدًا بمشاركة تسعين كاتبًاوكاتبة من الوطن العربي . 
 
الصحفي محمود الشبول رئيس المبادرة في كلمته تحدث عن أثر المبادرة وأهدافها وأهميتها في تركيز الشباب على مواهبهم وعلى ضرورة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا بما يفيد هذه الفئة وبما يسهم بإكسابهم مهارات ومعارف جديدة في حياتهم في ظل التطور التكنولوجي والثورة الرقمية التي يشهدها حيث سيكون لها عدد من الفوائد عليهم .
وأشار الشبول إلى أن هذه المبادرة لاقت قبولا ومشاركة واسعة من المقيمين داخل المملكة الأردنية الهاشمية  وشهدت تنوعًا في المساهمات في الإلقاء والتمثيل والغناء والعزف والتعليق الرياضي وتقديم نشرات الأخبار والنشرات الجوية والرسم الحي و   ستكون نواة لفعاليات ومبادرات اخرى .
وشهدت المبادرة بحسب رئيسها الشبول منافسة قوية بين المشاركين حيث وضعت لجنة التحكيم  العربية تقييمها وفق أسس ومعايير واضحة حيث كانت النتائج متقاربة ولهذا شهدت فوز(12 ) متسابق ومتسابقة وتقدم بالشكر والتقدير للجنة التحكيم التي ضمت متخصصين في عدد من المجالات وهم كل من المخرج المصري عادل بدر،
الأديبة والصحفية المصرية عزة مسعود، والأديبة الأردنية أروى أبو طير، والإعلامي والفنان أنس القرالة من 
الأردن، والإعلامية عبير بركات من لبنان ، الكاتبة والسينارست رضوى رضا من مصر.
كما اتقدم بالشكر لأعضاء المبادرة الذين بذلوا جهودًا مضنية على مدار شهرين في استقبال الأعمال وفرزها  وهم الأستاذة فداء الحمزاوي، والأستاذة ألاء الحريري، والأستاذة إيمان القيسية والأستاذة تمارا العقيلي.
 
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات للمشاركين من الفتيان حيث قدم حسين البريجي فقرة عزف على البيانو وقام الشاب يامن عماد بالعزف على الموبايل وقدمت فقرات إلقاء من قبل المبدعة نغم الرقب والمبدع محمود أحمد أمينوالمبدعة إسلام الرفاعي وشارك المبدع أشرف شريف بفقرة إنشاد كما قامت الفنانة المبدعة تسنيم الطردة برسم حي خلال الحفل وقدمت اللوحة كهدية للمنتدى .
وبعد ذلك أعلن رئيس المبادرة محمود الشبول أسماء الفائزين بالجوائز وكانت النتائج في مجال العزف والغناء والتمثيل :
الأول حسين سلومي الحسن البريجي  
الثاني أشرف شريف أحمد
الثالث يامن عماد سليمان حسان 
الثالث مكرر سلمى محمد المغاربة 
في مجال الرسم:
الأول تسنيم مصطفى الطردة  
الثاني سلمى منصور الناصر
الثالث ريماس علاء صبح
الثالث مكرر مالك محمد حمزة 
أما في مجال الإلقاء:
الأول محمود أحمد أمين  
الثاني نغم محمد الرقب
الثالث إسلام عمار الرفاعي 
الثالث مكرر نجلاء خاطر 
وقامت راعية الحفل الأديبة سلامة عبد الحق والإعلامية رند غرايبة مديرة الإذاعة الأردنية ورئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني ورئيس المبادرة الصحفي محمود الشبول بتوزيع الجوائز على الفائزين وتوزيع الشهادات على جميع الفتيان المشاركين بالمسابقة وتكريم لجان التحكيم وأعضاء المبادرة. وتم التقاط الصور الجماعية للحضور والمشاركين وسط فرحة أهالي المشاركين واستحسان الحضور .​​
​​​
  • الجياد يعلن الفائزين بمبادرة أحلام كبيرة للفتيان ويكرم المشاركين