آخر الأخبار

"فلسطين النيابية" تلتقي وفدًا يُمثل وجهاء غزة مُقيمين في الأردن

فلسطين النيابية تلتقي وفدًا يُمثل وجهاء غزة مُقيمين في الأردن
جوهرة العرب


أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، المُهندس فراس العجارمة، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يولي أبناء قطاع غزة كل الرعاية والاهتمام، ويبذل جهودًا مُضنية في سبيل إيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

وثمن، خلال لقاء اللجنة، اليوم الثلاثاء، عددًا من وجهاء أبناء غزة المُقيمين في الأردن، جهود جلالة الملك، وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والموقفين الرسمي والشعبي، تجاه ما يتعرض له الغزيين من عدوان إسرائيلي همجي وحشي، يرقى إلى مُستوى الإبادة الجماعية.

كما ثمنوا إشراف ولي العهد، الذي وصل إلى مدنية العريش المصرية، أمس الاثنين، للإشراف على عملية تجهيز وإرسال المُستشفى الميداني الأردني الخاص / 2 لجنوبي قطاع غزة، بسعة 41 سريرًا.

وقال العجارمة، إن توجيهات جلالة الملك جاءت صريحة بدعم ومُساندة الأهل في غزة، مُضيفًا أننا في الأردن نقف صفًا واحدًا خلف جلالته، من أجل وقف العدوان الآثم الذي يتعرض له الأشقاء في القطاع، والذي يتنافى مع جميع المعايير الإنسانية والدولية وحقوق الإنسان.

من جهتهم، أكد النواب: فايز بصبوص، محمد ابو صعيليك، محمد الهلالات، عبدالله أبو زيد، عمر النبر، أن الأردن وعلى مدار التاريخ يعتبر القضية الفلسطينية جزءًا لا يتجزأ من أولوياته الوطنية، وأن المُستشفيات الميدانية الأردنية العاملة في غزة هي ترجمة فعلية للأبعاد الإنسانية لدور الهاشميين تجاه الأشقاء الغزيين.

بدورهم، أكد وجهاء أبناء قطاع غزة، الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية، ودعم مواقف جلالة الملك وولي عهده، مُقدرين في الوقت نفسه كُل الجهود الأردنية الإنسانية في إيصال المُساعدات الغذائية والطبية لأهل غزة.