آخر الأخبار

النائب ميادة شريم : كنا ننتظر قرارا صارما .. وما حدث في لاهاي "خطوة إيجابية" نحو تجريم الاحتلال

النائب ميادة شريم : كنا ننتظر قرارا صارما .. وما حدث في لاهاي خطوة إيجابية نحو تجريم الاحتلال
جوهرة العرب 

رحبت مساعد رئيس مجلس النواب، النائب ميادة شريم، بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، بشأن طلب اتخاذ تدابير احترازية، في دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد دولة الكيان الصهيوني.

وقالت شريم في تصريح صحفي : "كنا ننتظر قرارًا صارمًا بشكل أكبر ضد دولة الكيان والاحتلال، التي مارست جرائم الإبادة الجماعية وارتكبت المجازر ومارست ابشع أشكال العنف ضد أهلنا في فلسطين، ولكن ما حدث اليوم في لاهاي خطوة إيجابية لإيقاف العنف ضد قطاع غزة".

وأضافت شريم : "قرار المحكمة نصَّ على اتخاذ جميع التدابير لمنع أي أعمال يمكن اعتبارها إبادة جماعية، وضمان عدم قيام الجيش الإسرائيلي بأي أعمال إبادة، ومنع ومعاقبة أي تصريحات أو تعليقات عامة يمكن أن تحرض على ارتكاب إبادة جماعية في غزة، وعلى الجهات المعنية ضمان تنفيذ هذا الحكم بشكل فوري وطارئ". 

ونوهت شريم :"موضوع المساعدات الطبية والإنسانية والإغاثية أمر غاية في الأهمية الآن، والمحكمة نوهت على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، نطالب أيضا بالضغط لتنفيذ هذا القرار بشكل فوري لمنع حدوث كوارث إنسانية في القطاع".