آخر الأخبار

د. التميمي تبحث مشروع دمج البُعد البيئي وتغير المناخ مع وفد من الاتحاد الأوروبي وليتوانيا

 د. التميمي تبحث مشروع دمج البُعد البيئي وتغير المناخ مع وفد من الاتحاد الأوروبي وليتوانيا
جوهرة ألعرب 

 البيرة ـ بحثت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، في لقاء عقد اليوم في مكتبها بالبيرة، مع وفد من الاتحاد الأوروبي ( لوسيا كاستيو، محمد كارجاوالي )، وممثل ليتوانيا في فلسطين ( برتاس فينكيتيس ) وممثل عن وزارة البيئة الليتوانية ( فاكلوفاس باخوريناس )، آليات والمتطلبات الخاصة ببدء تنفيذ مشروع (دمج البُعد البيئي وتغير المناخ في الخطط والسياسات الوطنية).

 ورحبت د. التميمي بالوفد الضيف، مشيرة إلى أهمية المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، مطلعة الوفد على مستجدات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وعلى الانتهاكات واعتداءات المستوطنين التي تُرتكب بالضفة الغربية والقدس.

وشكرت د. التميمي، الاتحاد الأوروبي وجمهورية ليتوانيا على الاهتمام والدعم الذي يقدمانه لفلسطين في هذا المشروع وغيره من المشاريع، معربة عن استعداد سلطة جودة البيئة الكامل للتعاون والتنسيق لضمان نجاح المشروع.

ويأتي المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج (TAIEX) وسيستمر لمدة سنتين، وتم اختيار جمهورية ليتوانيا ومملكة النمسا لتنفيذ المشروع لصالح دولة فلسطين من خلال سلطة جودة البيئة، ويشمل المشروع أربعة محاور تهدف إلى تعزيز دمج البُعد البيئي وتغير المناخ في الخطط والسياسات الوطنية تماشيا مع توجهات الحكومة في هذا المجال.

وحضر اللقاء، مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة م. زغلول سمحان وم. كهرمانة كيلاني ممثلا عن الإدارة العامة للمشاريع والعلاقات الدولية وم. طارق عراقي من دائرة التخطيط، والذين استكملوا اللقاء بلقاء اخر لمناقشة الترتيبات اللوجستية والإدارية والاحتياجات الفنية المطلوبة وبحث خطة العمل التنفيذية وآليات التواصل والاتصال وتبادل المعلومات.