آخر الأخبار

بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك

بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك
جوهرة العرب

إحتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، واليوبيل الفضي لجلالته بمرور خمسة وعشرين عاماً على إستلامه سلطاته الدستورية ، أقام بنك الدواء الخيري وكلية الصيدلة في جامعة اليرموك ، يوماً طبياً مجانياً في مدينة إربد ، بالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وشركة دار الدواء ، وبنك الشفاء ، وبالتعاون مع جمعية أهالي المقري الخيرية ، ومديريتي الصحة والتربية والتعليم في محافظة إربد .
 
وافتتح اليوم الطبي المجاني الذي أُقيم في مدرسة الوليد بن عبدالملك الثانوية الشاملة للبنين ، بالسلام الملكي ، وشارك فيه فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، وعدد كبير من طلبة كلية صيدلة اليرموك ضمن برنامج أعوان بنك الدواء ، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي في مدينة إربد .
 
وجاء تنفيذ هذا اليوم الطبي المجاني تطبيقاً عملياً لإتفاقية التفاهم التي تم إبرامها مؤخراً ما بين بنك الدواء الخيري وجامعة اليرموك ، بهدف تعميق الشراكة في تنفيذ برامج ومشاريع خيرية وإنسانية وتوعوية من شأنها أن تُحقق الأمن الدوائي الأردني .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي الحي الشرقي في مدينة إربد ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ الباطني ، النسائية والتوليد ، والطب العام ، والعظام ، والأطفال ، وصدرية والتنفسية ، فحص عيون ، ومختبر طبي ، مركز الحسين للسرطان ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية .
 
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحبت عميدة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك ، الأستاذة الدكتورة فاديا ميّاس بالحضور ، والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، مؤكدة على الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المحلي تحقيقاً لمسؤوليتها الإجتماعية .
 
ونوّهت الدكتورة ميّاس إلى أنّ أهمية عقد اليوم الطبي في مدينة إربد ، يأتي إحتفالاً بمُناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين ، ألا وهي عيد ميلاد جلالة الملك واليوبيل الفضي لإستلام جلالته سلطاته الدستورية ، مشيرة إلى أن قطاع الصناعات الدوائية في الأردن ، شهد كباقي القطاعات ، تطوراً كبيراً منذ جلوس جلالة الملك على العرش .
 
من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، بأنّ بنك الدواء يواصل تحقيق أهدافه من خلال تنفيذه أياماً طبية مجانية في مناطق مختلفة من المملكة ، يخدم بها الأهالي من الأُسر الفقيرة والأقل حظاً .

وأضاف الكيلاني بأنّ إطلاق بنك الدواء الخيري يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة .

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه ، إلى أنّ ما يُميز الأيام الطبية المجانية التي يُنظمها بنك الدواء في مناطق مختلفة من المملكة ، هو ارتباطها بمناسبات وطنية ودينية محفورة بقلوب الأردنيين ، كما نوّه إلى أنّ مشاركة طلبة كلية الصيدلة في اليوم الطبي ، يتيح لهم تجربة عملية وميدانية ، بالتعامل مع المرضى والأدوية على أرض الواقع .
 
وفي ختام اليوم الطبي المجاني ، تم تسليم الجهات المشاركة ، والأطباء والصيادلة والمُنظمين ، الدروع والشهادات التقديرية ، والتقاط الصور التذكارية .

  • بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك
  • بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك
  • بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك