آخر الأخبار

توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع سيدات في عجلون

توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع  سيدات في عجلون
جوهرة العرب



وقعت بلدية عجلون الكبرى مع مركز تطوير الأعمال - BDC - اليوم الثلاثاء في القرية الحضرية اتفاقية لتمكين خمس سيدات اقتصادياً في محافظة عجلون من خلال دعمهن بمنح لإقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل .

ووقع الاتفاقية رئيس البلدية عطوفة حمزة الزغول ومدير عام مركز تطوير الأعمال غالب حجازي بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومديرا الثقافة والسياحة في المحافظة سامر فريحات وفراس خطاطبة .

وأكد نائب محافظ عجلون الدكتور هاشم العبداللات الذي رعى حفل توقيع الاتفاقية على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه البلديات باعتبارها مؤسسات خدمية تنموية ، ذات تماس مباشر مع كافة القطاعات ، خاصة في مجال توفير وإقامة مشاريع تسهم بتشغيل الأيدي العاملة بما يسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة

وقال الزغول تأتي هذه الاتفاقية لدعم وتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية في محافظة عجلون ، مؤكدا أن البلدية ستعمل على توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه .

واضاف الزغول نتطلع لاستكمال مسيرتنا التنموية ومد جسور التعاون مع كافة الجهات الداعمة للمرأة و لأبناء المجتمع المحلي .

وقال حجازي تهدف الاتفاقية إلى تقديم منح لعدد من السيدات لبدء مشاريعهن الريادية الامر الذي من شأنه إيجاد مصادر دخل للسيدات واسرهن ، مشيرا الى اخضاع السيدات لدورات تدريبية كافية ومتخصصة على المهارات الحياتية وريادة الأعمال .

وأكد حجازي على أهمية هذه الاتفاقية في تمكين النساء اقتصادياً وتعزيز مشاركتهن في التنمية المحلية ، لافتا إلى أن المركز ملتزم بتقديم الدعم والخدمات اللازمة للمرأة لضمان نجاحها في تأسيس مشاريعها .

وثمنت إحدى السيدات المستفيدات من المشروع عنود القادري جهود بلدية عجلون الهادفه الى خلق فرص عمل للسيدات من خلال التشبيك مع الجهات المانحة والداعمة ، مشيرة الى أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة حقيقية لها لبدء مشروعها الخاص وتحقيق مصدر دخل لاسرتها .

ويذكر ان هذه الاتفاقية جزءًا من برنامج "تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع مركز تطوير الاعمال .

  • توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع  سيدات في عجلون
  • توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع  سيدات في عجلون
  • توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع  سيدات في عجلون
  • توقيع اتفاقيات منح لدعم مشاريع  سيدات في عجلون