آخر الأخبار

القدس: إصدار رواية " كان لي " تجسد قوة الإرادة والإصرار للروائية أفنان جولاني

القدس: إصدار رواية  كان لي  تجسد قوة الإرادة والإصرار للروائية أفنان جولاني
جوهرة العرب 

القدس ـ أعلنت  الروائية المقدسية، أفنان جولاني، عن إصدار روايتها الأولى " كان لي "  وذلك  من خلال دار الشامل للنشر والتوزيع، تدور أحداثها في أجواء مدينة  بيروت اللبنانية حيث تستكشف التهجير والفقدان والحرمان بأسلوب روائي وبلاغي شيق. 

وقالت الروائية جولاني أن بطلة الرواية ، التي تدعى ( داليدا )  تجسد قوة الإرادة والإصرار ،  حيث تواجه التحديات بشجاعة وتصميم ، مما يعكس القدرة على التغلب على الظروف الصعبة.

و أوضحت جولاني أن " كان لي " تتناول  قضايا اجتماعية واقعية حيوية تعكس واقعنا العربي، مع وجود شخصيات مميزة بين عالم الواقع والخيال، وتسلط  الضوء على قصة حب مليئة بالمشاعر المرهفة.
وتحمل الرواية معاني عميقة تتنوع بين أهمية التحدي والإصرار في مواجهة المصاعب والتحديات المختلفة لتحقيق الهدف المنشود ، بالإضافة إلى قيم الإنسانية ولا دين بدون  إنسانية، و الحب النقي  الذي يتجاوز الزمن والظروف.

وكانت الروائية جولاني ، عملت على توقيع روايتها في مدينة القدس، لعدد من القراء والمهتمين في المجال الأدبي والثقافي في الصالون الثقافي للأديبة المقدسية د. سناء العطاري رئيسة اتحاد الكتاب والادباء العرب_ فرع  القدس.

وعبر الحاضرين عن امتنانهم وتقديرهم  للروائية جولاني ، التي استطاعت من خلال كتابتها الأدبية، إنتاج رواية تحمل في طياتها ، العديد من القضايا الاجتماعية  بعناوين تتنوع بين التحدي والصمود والإصرار .

والكاتبة جولاني تنحدر من مدينة القدس وفي الثلاثينات من عمرها ، وتتقن اللغتين الإنجليزية و الفرنسية وتدرس حاليا اللغة العربية وآدابها في جامعة القدس، وحاصلة على درجة التغذية العلاجية وفي الذكاء الاصطناعي للبحث العلمي، وشاركت في العديد من المؤتمرات العربية والدولية .

وتعد روايتها " كان لي" إضافة هامة للمشهد الثقافي والأدبي و الخطوة الأولى لها في مسيرتها الأدبية وفي المشهد الثقافي الفلسطيني وخاصة المقدسي.
  • القدس: إصدار رواية  كان لي  تجسد قوة الإرادة والإصرار للروائية أفنان جولاني