آخر الأخبار

تأهل فريق من طلبة البلقاء التطبيقية للمسابقة النهائية لشركة هواوي العالمية في الصين

تأهل فريق من طلبة البلقاء التطبيقية للمسابقة النهائية لشركة هواوي العالمية في الصين
جوهرة العرب


تتويجاً للأداء والإنجاز المميز الذي حققه فريق جامعة البلقاء التطبيقية في مسابقة هواوي الإقليمية والتي عقدت في مملكة البحرين الشقيقة، فقد تمكن فريق جامعة البلقاء التطبيقية من التأهل للمرحلة النهائية من المسابقة والتي ستعقد في جمهورية الصين بتاريخ 22/5/2024.
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني هنأ الطلبة ومشرفهم على هذا الإنجاز المتميز الذي يسهاهم في رفع سمعة التعليم العالي الأردني، ويدلل على الطاقات البشرية المتميزة في الأردن من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة. 
وأضاف الدكتور العجلوني أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ساهم بشكل كبير في التنمية الإقتصادية في الأردن بسبب الإهتمام منقطع النظير من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الذي يسعى ليكون الأردن مركزاً إقليمياً في المنطقة لهذا القطاع الحيوي الذي يدخل في كافة مناحي الحياة في دول العالم كافة، مشيراً إلى أن العديد من الدول حققت نجاحات باهرة وقفزات نوعية في الدخل القومي من خلال هذا القطاع الهام. 
ودعا الدكتور العجلوني الطلبة للإستفادة من هذه التجارب العالمية التي تتيح لهم الإختلاف بالخبرات العالمية من شركات ومؤسسات  وطلبة التي تنعكس على صقل شخصيتهم وتطوير مهاراتهم في هذا القطاع. 
بدوره قدم مشرف الفريق عميد كلية الذكاء الإصطناعي الأستاذ الدكتور عمر الزعبي بالغ الشكر وعظيم تقدير الفريق لرئيس الجامعة لدعمه الموصول وعنايته المستمرة لهذا الفريق. 
متمنياً التوفيق والنجاح للفريق المرحلة القادمة لمسابقة هواوي العالمية.
ويذكر ان فريق جامعة البلقاء التطبيقية كان قد حصد كافة بطاقات التأهل التنافسية في المسابقة في مجال تقنيات المعلومات والإتصالات على مستوى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بنسختها السابعة التي أقيمت  في العاصمة البحرينية المنامة
The Huawei ICT regional competition 2023/2024 Middle east and Central Asia
حيث حقق الفريق المركز الثالث في لمسابقة محققاً بذلك التأهل للمسابقة النهائية التي ستقام في الصين أيار المقبل. 
حيث تكون الفريق من  الطلبة عمار شحادة من كلية الذكاء الإصطناعي، محمد أبو صاع من كلية الهندسة، وياسمين الرفاعي من كلية الذكاء الإصطناعي.