آخر الأخبار

حملة مقاطعة المشاهير بالعالم .. فمن هم بالتفاصيل؟

حملة مقاطعة المشاهير بالعالم .. فمن هم بالتفاصيل؟
جوهرة العرب : هدى

لقد تصدر هاشتاج مقاطعة المشاهيرفي الساعات الأخيرة في الوطن العربي على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة علي منصة ( إكس ) تويتر سابقا، وهذا لعدة أسباب مختلفة سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة اليوم، وسنستعرض أيضا تفاصيل الحملة، تابع معنا.

حملة مقاطعة المشاهير Blouckout2024

حملة مقاطعة المشاهيربالانتشار بشكل كبير في الساعات الأخيرة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي عندما بدأت جميع الفئات بأمريكا بمقاطعة المشاهير bloukout 2024 وتفاعل معها حوالي 170 مليون أمريكي، حيث انطلقت الحملة من منصة التيك توك، ومن ثم تصاعدت بشكل كبير عندما تفاعل معها الوطن العربي بأكمله.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">

وعلق أحدهم بالوطن العربي قائلاً: "أتمنى نطبقها في عالمنا العربي.. لن تكلف أي مجهود.. أضعف الإيمان إلغاء متابعة وبلوك لكل مشهور متخاذل.. منذ أمس وحتى الآن بدأ المشاهير في التفاعل مع قضية غزة ودعم الأسر الفلسطينية".

من الجدير بالذكر ان الحملة لاقت إقبالا كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل بدأ عدد كبير بإلغاء المتابعة وحظر الكثير من الصفحات الرسمية للمشاهير.

وطالب مؤسسو الحملة بضرورة مقاطعة المشاهيرالمؤثرين في الرأي ولم يدعمو فلسطين بأي شكل، وتم نشر قائمة بأسماء المشاهير الأكثر متابعة حول العالم ولا يدعمون غزة لتسهيل الأمرسنستعرضها أسفل المقال، تابع معنا.

أسباب إنطلاق حملة مقاطعة المشاهير

لقد بأت الحملة بشكل فعلي عندما قامت التيك توكر '' Haley Kalil'' بنشر فيديو لها معلقة "دعهم يأكلون الكعك" وهذه العبارة مقتبسة من ماري أنطوانيت "اذا لم يكن هناك خبز للفقراء، دعهم يأكلون كعك".

وكانت ترتدي قبعة مزينة بالزهور وثوباً في مظهر غير لائق من ماري انطوانيت زوجة لويس السادس عشر ملك فرنسا، والتي تم إعدامها بتهمة الخيانة.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">

ومن الجدير بالذكر ان الأمر لم يتوقف عند مقاطعة المشاهيرحول الأجانب فقط، بل تم استهداف المشاهير العرب أيضا لما يقومو به من نشر لتفاهات وإلهاء المتابعين عن دعم غزة، حيث قام عدد كبير بعمل الترند الهندي ومشاركته، حيث كان يتضمن الترند بعض حركات اليد المختلفة والتي تعد رمزاص لعض التشاكرات والآلهة.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

">

كما قال الناشط الفلسطيني المعروف "صالح الجعفراوي" عبر حسابه على الفيسبوك والإنستقرام موجهاً رسالة لـ المشاهير العرب: " مشاهير العرب استحوا على دمكم شوية ووقفوا تفاهة .. عارفين زهقناكم معنا، صارلنا 218 يوم بنموت، بس معلش تحملونا كمان شوية بعينكم الله.. مشاهير الغرب وقفوا معنا أكتر منكم عيب عليكم ..ضايلي شوية وحنزل أسماء".

وقد قال احد الرواد عن الحملة: "لقد نجح الضغط الاجتماعي حتى الآن على Lizzo وHank Green في اليوم الماضي، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يتحدث الكثير من المبدعين في المستقبل".

من هم المشاهير اللازم مقاطعتهم؟

اليك الأن قائمة بالمشاهير اللازم مقاطعتهم لعدم دعمهم للقضية الفلسطينية ( الحرب على غزة) وهم كالـ التالي:

حملة مقاطعة المشاهير

كيفية المشاركة في حملة مقاطعة المشاهير

اليك الأن الخطوات اللازمة لـ مقاطعة المشاهير، وهي كالتالي:

 

  • توجه الى الحساب اللازم الغاء متابعته على الانستقرام.
  • ومن ثم اضغط على الـ 3 نقاط اعلي الحساب.
  • ثم اختر كلمة "حظر" Block.

 

لا تقم بإلغاء المتابعة فقط، بل قم بحظر الحساب فألحظر يعمل على منع اقتراح محتواهم مستقبلاً، ويعني ان هذا الحساب غير مرغوب فيه لدي الجمهور، مما سيؤثر على عدد متابعيهم ومن ثم الشركات الداعمة لأعمالهم التجارية.

حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

لم يتوقف الأمر على مقاطعة المشاهير فقط أيضا بل تم من قبل في بداية الحرب مقاطعة جميع ممنتجات الشركات الإسرائيلية والغربية المساندة لإسرائيل.

وكانت هناك دعوة بوجه الخصوص لمقاطعة المنتجات الأمريكية، وذلك بسبب الدعم السياسي والعسكري الذي تقدمه أمريكا لإسرئيل، وقد أثارت هذه الحملة جدلاً واسعاً أيضا ومازالت مستمرة حتي الأن.