آخر الأخبار

المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثّانية لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة

المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثّانية لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة
جوهره العرب 

أشرفت الهيئة المستقلّة للانتخاب يوم الأحد، على إجراء الورشة الثانية المُخصّصة لإدارة الحملات الانتخابيّة، ضمن إطار برنامجِها لبناء قُدُرات مُدرّاء الحملات الانتخابيّة في الأحزاب السياسية والقيادات الحزبيّة، وذلك بهدف تعزيز الدّيمُقراطيّة وتمكين الأحزاب من صياغة استراتيجيّاتٍ انتخابيّةٍ فعّالةٍ.
واستهدفت الورشة القيادات الحزبيّة السياسية لتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللَّازمة لتخطيط وتنفيذ حملاتٍ انتخابيَّةٍ ناجحةٍ، بمُشاركَة خُبراء في مجال الانتخابات وإدارة الحملات.
وتناولت المُناقشات خلال الورشة موضُوعاتٍ حيويَّةً مثل التَّخطيط الاستراتيجيِّ، والممارسات الفضلى في الحملات الانتخابيَّة، ودمج التِّكنُولُوجيا لتحسين الاتِّصال مع النَّاخبين.
وشاركَ في الورشَة مُمثِّلو 38 حزبًا سياسيًّا، وتمَّ تقسيمُهُم إلى مجمُوعتين لضمان التَّفاعُل الأمثل وتحقيق الاستفادة القُصوى من النِّقاشات وتبادُل الخبرات.
 واستضافت الهيئة خُبراء دوليِّين لمُشاركة تجارِبهم والممارسات المُتَّبعة دوليًّا في إدارة الحملات الانتخابيَّة، ما أتاح فُرصةً ثريَّةً للمُشاركين للاطِّلاع على الأساليب المُتطوِّرة والاستفادة منها.
وأكَّدت الهيئة أنَّ هذه الورشة تُمثِّل خطوةً أساسيةً في تعزيز الثِّقة في العملية الانتخابية وتساهمُ بشكلٍ فعَّالٍ في دعم النِّظام الدِّيمقراطيِّ.
ومن المُقرَّر أن تستمرَّ هذه اللِّقاءات بين الهيئة ومُدرَّاء الحملات الانتخابيَّة لتطوير مهاراتهم بشكلٍ مُستمرٍّ ومراجعة الاستراتيجيَّات المُطبَّقة.