رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

ما جنسية رافائيل حجار وما علاقته بحفيدة بايدن؟

ما جنسية رافائيل حجار وما علاقته بحفيدة بايدن؟
جوهرة العرب: هدي 

ظهرت حفيدة الرئيس الأمريكي جو بايدن وهي تمسك بيد شاب يقال أنه من أصول عربية واسمه رافائيل حجار، ليرغب الكثير من الأشخاص في معرفة من يكون هذا الشاب وكيف حدث ذلك بينهم؟، الكثير من التساؤلات التي نريد الجواب عليها، ومما أثار الشك هو ظهورها معه وهي تمسك بيده في إحدى المناسبات الرسمية بداخل البيت الأبيض، لنرى المزيد من التفاصيل عن هذا الحدث، ومعلومات أكبر عن رافائيل.

من يكون رافائيل حجار؟

ظهرت الأخبار التي تفيد وتؤكد أن حفيدة الرئيس الأمريكي جو بايدن ناتالي تحب شاب يحمل أصول عربية ويسمى رافائيل حجار، وظهر هذا عند اجتماعهم في البيت الأبيض وهم ممسكين بأيدي بعضهم في إحدى الحفلات الرسمية التي أقيمت على شرف ويليام روتو الرئيس الكيني.


كما حضر الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، وحضر أيضًا الحفل ابنه هانتر مع حفيدتاه فينيغان ونعومي وتنضم إليهم ناتالي، ويعتبر هذا هو العشاء الرسمي الأول لها مع حبيبها.

ويعتبر رافائيل تلقى تعليمه في مدرسة في بريطانيا ويذربي الثانوية في وستمنستر كل هذا بناءً على تقارير بريطانية مؤكدة، وأيضًا مدرسة لاتيم العليا في هامرسميث. 

وتلقى أيضًا دروس قصيرة في الهندسة في جامعة كينغز كوليج في لندن ومعهد ماساتشوستس للتقنية، درس الرياضيات في جامعة وستمنستر.

ما هي جنسية رافائيل حجار؟

لم يتم الكشف عن الجنسية الحقيقة لرافائيل حجار، ولكن نراه يضع العلم السوري ويليه العلم الفرنسي ثم البريطاني على حسابه على الانستغرام، كما أنه يتحدث اللغات بطلاقة مثل اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

رفائيل حجار

ومن الواضح أنهم تعرفا على بعضهم البعض أثناء دراسة كل منهم في جامعة بنسلفانيا، وتعتبر ناتالي حفيدة الرئيس الأمريكي وإحدى أبنائه السبعة وهو النجل بو الذي توفى عام 2015 بعد صراع مع مرض السرطان، وتبلغ من العمر 19 عام.

كما يمارس رافائيل حجار رياضتي التنس والكريكت، وسجل في فريق الرغبي لعام 2023 - 2024 باعتباره لاعباً في جامعة بنسلفانيا، والتحقت ناتالي هذا العام للجامعة بعد تخرجها من مدرستها في ولاية ديلاوير.

وتجولت منذ فترة عام 2022 مع جدها في الحرم الجامعي، وحصل رافائيل على جوائز ذهبية في أولمبياد الرياضيات والفيزياء كما يركز على كل من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

وكشفت الصحف أن والده هو المصرفي فارس حجار وهو الرئيس العالمي لتجارة الائتمان، وأمضى الكثير من الوقت في البنوك الكبرى مثل بنك كريدي ليونيه وكريدي أجريكول للاستثمار، لهذا يعتبر رافائيل شاب ناجح للغاية وتدرب في الكثير من الشركات منها شركة دانون.