رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

تفاصيل القبض على أم اللول بسبب الاتجار بالمخدرات .. عقوبة صادمة!!

تفاصيل القبض على أم اللول بسبب الاتجار بالمخدرات .. عقوبة صادمة!!
جوهرة العرب: هدي

تصدر القضاء العراقي حكم بالسجن المؤبد على البلوجر أم اللول التي تسمى هديل خالد، وهذا جاء بعد اتهامها بالاتجار في المخدرات، وتحدث إحدى الشخصيات الهامة في القضاء الأعلى أن الحكم الذي تم على الشابة هديل خالد جاء بسبب التورط في تجارة المخدرات مع عصابة دولية كبيرة وكذلك تهريبها، للمزيد من التفاصيل سنتعرف عن هذا الحدث الذي تصدر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

الحكم على أم اللول

تحدث مصدر داخل محكمة العراق أن الحكم على أم اللول أو هديل خالد جاء بعد بحث كبير ورائها، وتم التأكد من الاتجار في المخدرات بعد أن استغلت شهرتها وظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.

وبعد عرض الدلائل التي تثبت اتجارها بالفعل اعترفت على نفسها بما حدث وأقرت بما فعلته كله، يذكر أن خلال شهر نيسان الماضي تم الحكم عليها أيضًا بأربعة شهور بسبب ما تقوم به من فيديوهات تحمل كلام غير جيد مع نشر صور وأفلام لا تناسب المجتمع الذي نعيش به، فتم الحكم عليها استناداً لقانون العقوبات.

وقد تم القبض عليها أثناء نقلها المخدرات بقصد الاتجار بها، وبحسب المادة 28 من قانون المخدرات وكذلك المؤثرات العقلية رقم 50 لعام 2017، وخلال شهر نيسان جاء بيان يفيد بأن الدولة قد خدمت المدعوة هديل خالد عبد الرشيد وتلقي ب أم اللول جواز سفر دبلوماسياً.

وقال مقداد ميري المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني أن مديرية الجوازات والأحوال المدنية لم تمنح خدمة للمدعوة أم اللول، ولم يتم وصول كتاب بهذا الشأن على الإطلاق.

من هي أم اللول؟

أم اللول أو اسمها الحقيقي هديل خالد هي راقصة عراقية، من مواليد 1998 في بغداد، بدأت المسيرة أول مرة كعارضة أزياء لتنتقل بعد ذلك إلى الرقص الشرقي.

القبض على ام اللول

وأصبحت من أشهر الراقصات على مستوى الوطن العربي ككل، ولكنها أثارت الجدل لأكثر من مرة فهي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت بمستوى فاضح للغاية، ظهرت بالفيديوهات الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي التيك توك.

خلال عام 2023 تم القبض عليها لاتهامها بالرقص والفيديوهات المخلة بالآداب، عادت بعد ذلك واعتذرت للجميع وتحدث عن ما مرت به من أزمة نفسية صعبة، عبر برنامج مختلف الآراء مع الإعلامي العراقي قحطان عدنان، ولكن عادت مرةً أخرى بكارثة جديدة وهي الاتجار في المخدرات وتهريبها عبر شبكة كبيرة متخصصة في هذا، ليتم الحكم عليها بالمؤبد مدى الحياة.