رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

تفاصيل وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفل.. نجمة العشق الممنوع

تفاصيل وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفل.. نجمة العشق الممنوع
جوهرة العرب: هدي 

في يوم حزين لعالم الفن التركي، ودعت الساحة الفنية إحدى ألمع نجماتها، فاطمة قرنفل، التي اشتهرت بدور "شهيرة" في المسلسل الشهير "العشق الممنوع"، ورحلت الفنانة عن عمر يناهز الـ72 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

مسيرة الممثلة التركية فاطمة قرنفل

ولدت فاطمة قرنفل في 3 فبراير 1952، وبدأت مسيرتها الفنية بعد فوزها في مسابقة مجلة سي إس إس عام 1968. 

الممثلة التركية فاطمة قرنفل

خلال مسيرتها قدمت العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أبرز أعمالها "أم يوسف"، "الوداع"، و"حملان الحناء"، بالإضافة إلى دورها البارز في "العشق الممنوع" الذي حقق شهرة واسعة.

مسلسل العشق الممنوع

كانت شخصية "شهيرة” في مسلسل "العشق الممنوع” نقطة تحول في مسيرتها، حيث حظيت بشعبية كبيرة وأحبها الجمهور لأدائها الرائع. 

وقد تميزت بقدرتها على التعبير عن مشاعر شخصيتها بطريقة تلامس قلوب المشاهدين.

على مدار حياتها المهنية، حصلت فاطمة على العديد من الجوائز والتكريمات التي تعكس مساهمتها الكبيرة في الفن التركي. وقد كرمت في عدة مهرجانات فنية، وحصلت على جوائز تقديرية لإسهاماتها في تطوير الدراما التركية.

تفاصيل وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفل 

كشفت التقارير أن الفنانة القديرة دخلت في غيبوبة بعد معاناتها مع سرطان الدم، وتم نقلها إلى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية.

وقد أعلنت مديرة أعمالها، أصلي إسلام أوغلو، عبر حسابها على إنستغرام، وفاة النجمة المحبوبة.

وعبر الجمهور وزملاء الفنانة عن حزنهم العميق لرحيلها، مشيدين بمسيرتها الفنية الغنية وشخصيتها الراقية. 

جنازة الممثلة التركية فاطمة قرنفل

جرت مراسم جنازة الممثلة التركية فاطمة قرنفل، المعروفة بدورها في مسلسل "العشق الممنوع”، في يوم الأربعاء، حيث أقيمت صلاة الجنازة في مسجد بربروس حيرتين باشا في ليفنت، وتم دفنها في مقبرة فيريك إرمي.

جنازة الممثلة التركية فاطمة قرنفل

حضر الجنازة أفراد من عائلتها وأصدقائها، بالإضافة إلى بعض الشخصيات البارزة مثل تامر كاراداغلي، مدير عام المسارح الحكومية، وبيرول جوفين، مدير عام إدارة السينما بوزارة الثقافة والسياحة التركية، والممثلتين هوليا كوشيت وبينار ألتوغ، ولكن كان لافتًا غياب نجوم مسلسل "العشق الممنوع” عن الجنازة.

جنازة فاطمة قرنفل نجمة العشق الممنوع

تحدث ابن أخيها أليف كارانفيل عن صراعها مع المرض، مشيرًا إلى أنها كانت تعاني من السرطان وأن حالتها الصحية انتكست، ولم تظهر عليها أي أعراض حتى اكتشاف انتشار المرض بالكامل في جسدها، وللأسف توفيت بعد 10 أيام من ذلك.