رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

الإسرائيلية لمى طاطور تدفع ثمن انتقادها .. عشان هاي يتقطع اطفال ونساء؟؟

الإسرائيلية لمى طاطور تدفع ثمن انتقادها .. عشان هاي يتقطع اطفال ونساء؟؟
جوهرة العرب: هدي 

لقد أثارت الإعلامية لمى طاطور جدلاً واسعاً بعد تعليقها على مظهر أسيرة إسرائيلية تدعي نوعاه أرغماني والتي تم تحريرها امس مما أدى إلى طردها من القناة 12 الإسرائيلية، والأن اليك كافة التفاصيل حول ما حدث، تابع معنا.

سخرية لمى طاطور من احدي الأسري 

في عالم الإعلام تُعتبر الحدود بين حرية التعبير والمسؤولية الإعلامية خطاً رفيعاً يجب على الصحفيين والإعلاميين التنقل عليه بحذر شديد. 

والإعلامية لمى طاطور التي كانت تعمل في القناة 12 الإسرائيلية، وجدت نفسها في قلب عاصفة إعلامية بعد تعليقها على مظهر أسيرة إسرائيلية تم تحريرها مؤخراً.

الإعلامية لمى طاطور المعروفة ببرنامجها "منظور" الثقافي، قامت بـ نشر عبر حسابها على الانستجرام صورة الأسيرة نوعاه أرغماني التي استعادها الجيش الإسرائيلي من مخيم النصيرات امس السبت الموافق 8 يونيو.

حيث قالت الإعلامية "لمى طاطور": "هاي شكل وحدة مخطوفة وصارلها 9 اشهر ؟؟ حواجبها ارتب من حواجبي؟؟ بشرتها؟؟ شعرها أضافرها؟؟ ايش في ؟؟ عشان هاي يموت ويتقطع اطفال ونساء وأبرياء؟؟؟".

الإعلامية لمى طاطور تسخر من احدي الأسري

ونتيجة لهذا الجدل اتخذت القناة 12 الإسرائيلية قراراً بإيقاف طاطور عن العمل، معلنة في بيان لها أن "كلام طاطور غير مقبول لدينا ولذلك تم إيقاف عملها في البرنامج على الفور".

ردود الفعل حول سخرية الإعلامية لمى طاطور من الأسيرة نوعاه

ردود الفعل في وسائل التواصل الاجتماعي على طرد لمى طاطور كانت متباينة وغاضبة بشكل كبير. 

العديد من المستخدمين عبروا عن استيائهم من تعليقاتها، وطالبوا بمحاسبتها ليس فقط بالفصل من العمل بل بالمزيد من الإجراءات القانونية.

وقد أدى تعليقها إلى استنكار واسع النطاق، حيث اعتبر البعض أن تعليقاتها تعدت حدود النقد البناء ودخلت في إطار السخرية والتنمر.

من جهة أخرى أدانت القناة 12 الإسرائيلية تعليقات طاطور وأعلنت عن فصلها، مشيرة إلى أن تعليقاتها لا تعكس قيم القناة وأنها غير مقبولة، كما لوحظ أن حساب لمى طاطور على إنستغرام قد تم إيقافه.

من هي لمى طاطور

لمى طاطور هي إعلامية وفنانة من عرب 48 ومقدمة برامج تلفزيونية، وكانت تعمل في القناة 12 الإسرائيلية. 

من هى لمى طاطور

وبدأت مسيرتها الإعلامية في المسرح وتنوعت أدوارها بين التمثيل والتقديم، وقدمت أعمالًا باللغتين العبرية والعربية. 

وقد شاركت لمى في عدة أعمال فنية إسرائيلية مثل "العمل العربي” و"الثمانينات" و"استيقظ الدب" و"دكتور كرج". 

وفي العام الماضي كانت جزءًا من طاقم عمل مسلسل "الجانب الشرقي” بطولة يهودا ليفي.

وقد قدمت برنامج "منظور” الثقافي باللغة العربية صباح يوم السبت، إلى جانب إلياس عبود.