رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

ينشر التشيع بمصر.. تفاصيل ايقاف القس دوماديوس حبيب وعقوبته

ينشر التشيع بمصر.. تفاصيل ايقاف القس دوماديوس حبيب وعقوبته
جوهرة العرب: هدي 

أثار القس دوماديوس حبيب إبراهيم جدلاً واسعاً في مصر بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، واليوم من خلال هذه المقالة سنستعرض ابرز تصرفاته المثيرة للجدل وماهي علاقته بإيران والشيعة وما العقوبة التي حصل عليها، تابع معنا.

تفاصيل ايقاف القس دوماديوس حبيب عن خدمته بالكنيسة 

ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيانها الصادر في مساء الخميس 20 يونيو 2024، أنه بخصوص القس دوماديوس حبيب إبراهيم الذي أثار ضجة مؤخرًا بسبب بعض التصرفات التي بدرت منه نود أن ننوه إلى ما يلي: أن كل ما صدر عن القس دوماديوس من تصرفات مثيرة للجدل لا يمثل سوى شخصه، والكنيسة غير مسؤولة عن تلك التصرفات.

هذا الأب أثار الكثير من الأزمات والمشكلات عبر سنوات في كل كنيسة خدم فيها، وتَنَّقَّل بسبب مشكلاته بين عدة كنائس، فضلًا عن صدور تصرفات منه من حينٍ إلى آخر تثير الجدل في الشارع وعلى وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. 

بناءً على ذلك قررت الكنيسة إيقافه عن الخدمة الكهنوتية واتخاذ الإجراءات التالية:

ايقاف القس دوماديوس عن الخدمة بالكنيسة

 

  • استمرار إيقاف القس دوماديوس حبيب إبراهيم عن الخدمة الكهنوتية.
  • منعه من التعامل بشكل كامل مع وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي بكافة صورها.
  • قضائه فترة خلوة روحية في أحد الأديرة القبطية لمنحه فرصة لمراجعة نفسه وتصرفاته، حرصًا على خلاص نفسه، ويجب أن يستمر العمل بما سبق لمدة عام، مع متابعة مدى التزامه به خلال هذه المدة.
  •  

    وفي حالة خرقه أي بند من البنود الثلاثة السابقة، يعرض نفسه للتجريد من رتبته الكهنوتية.

    التصرفات المثيرة للجدل التي قام بها القس دوماديوس

    القس دوماديوس حبيب إبراهيم أثار جدلاً واسعًا في مصر بعد تصريحاته وتصرفاته المثيرة للجدل، حيث قام بزيارة إيران وظهر في لقاءات تلفزيونية هناك.

    https://x.com/AbdAlhamed_kotb/status/1803783416195756368?t=Ut0Oz2eb5BjqejafAH8oZg&s=19

    كما تحدث عن التقارب بين المسيحية والمذهب الشيعي، بالإضافة إلى حضوره مناسبة تخص قاسم سليماني في ذكرى وفاته وأشاد به.

    ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط حيث ظهر القس دوماديوس على وسائل التواصل وهو يوزع الأموال على فقراء المسلمين والعديات ولحوم الأضاحي.

    https://x.com/AbdAlhamed_kotb/status/1780510305392443766?t=7LC3vgajdQg551Usr0vEIw&s=19

    وكانت تقارير قد أكدت انتشار التشيع في مصر خاصة في المناطق التي يخدم فيها هذا القس المقرب من الحرس الثوري الإيراني، كعزبة الهجانة ومناطق أخرى في محافظتي الفيوم والمنيا وهي مناطق معروفة بانتشار الفقر والبطالة والعنوسة.

    وهناك أيضًا تصرفات أخرى قام بها القس دوماديوس حبيب إبراهيم، وعلى الرغم من أن الكنيسة لم تحدد تفاصيل محددة، إلا أنها أكدت أن تلك التصرفات لا تمثل سوى شخصه وأنها غير مسؤولة عنها.