رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

باريس 2024: اليونسكو تنظِّم معرضين رئيسيين في مقرها

باريس 2024: اليونسكو تنظِّم معرضين رئيسيين في مقرها
جوهرة العرب

باريس، 4 تموز/ يوليو 2024 – سوف تستضيف اليونسكو، بمناسبة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في باريس لعام 2024، معرِضَين مجانيين، وسوف تفتح المنظمة أبوابها أمام الزوار من كل ركن من أركان العالم هذا الصيف.


قالت المديرة العامة لليونسكو، أودرى أزولاي: "إنَّ اليونسكو، انطلاقاً من الولاية المنوطة بها في مجال التربية والعلم والثقافة، ملتزمة بأداء دورها في إطار الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للأشخاص ذوي الإعاقة في باريس لعام 2024. وندعو سكان باريس والزوَّار القادمين من جميع أنحاء العالم إلى القيام بجولة في المعرِضَين المجانيين اللذين سينظمان في مقر منظمتنا اعتباراً من نهاية حزيران/يونيو وحتى بداية أيلول/سبتمبر ويُبرزان القيم التي تكتنزها الألعاب الأولمبية وكذلك الدور الجوهري للرياضة في مجتمعاتنا."


يقدِّم المعرِض المنظَّم بالشراكة مع المتحف الأولمبي في لوزان، 140 صورة فوتوغرافية تجسِّد أشكال التنوع الثقافي وقيم الرياضة وهي صور ملتقطة خلال حفلَي افتتاح واختتام دورات الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للأشخاص ذوي الإعاقة منذ عام 1924.


يستعرض المعرض المساهمة المحورية للرياضة في مجتمعاتنا، إذ لها بصمة في الجهود الرامية إلى إرساء أسس السلام وتحقيق المساواة بين الجنسَين والإدماج ومكافحة تغير المناخ وتحسين الصحة. سوف يتضمن هذا المعرض شهادات من عدة شخصيات رياضية ساهمت من خلال التزامها في تغيير العالم وتذليل أشكال التحيز. وسوف يكون افتتاح المعرض المخصص للصحافة في 20 تموز/يوليو، ويمكنكم طلب الاعتماد عبر هذا الرابط.

سوف تكون اليونسكو في 20 تموز/يوليو نقطة الانطلاق لفعالية بعنوان "جولة حول العالم في يوم واحد" من تنظيم باريس 2024 والسفارات والمعاهد الثقافية الأجنبية في باريس. وسوف تتيح هذه الفعالية الفرصة أمام الجمهور للاطلاع على اقتراحات فنية للعديد من البلدان. لمزيد من المعلومات، زوروا هذا الرابط.

سوف تنظَّم أيضاً في الفترة الواقعة بين 20 تموز/يوليو و8 أيلول/سبتمبر 2024 جولات مصحوبة بمرشدين بعنوان "كواليس اليونسكو – جولات خاصة بالألعاب الأولمبية"، باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وبأربع لغات أخرى؛ وهي فرصة يكتشف من خلالها الزوار الطراز المعماري الفريد لمقر اليونسكو ومجموعتها الغنية بالأعمال الفنية. للتسجيل زوروا هذا الرابط.

تندرج هذه المبادرات في إطار الأولمبياد الثقافي لباريس 2024 الذي سوف يشمل تنظيم أنشطة فنية من مجالات متعددة طيلة فصل الصيف (فنون الأداء وعروض للموضة والتصاميم والقصص المصورة والتصوير الفوتوغرافي والرقص والموسيقى) في عموم الأراضي الفرنسية.