رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

الحباشنة يجتمع بأعضاء لجنة التعليم المهني والتقني BTEC في تربية منطقة معان

الحباشنة يجتمع بأعضاء لجنة التعليم المهني والتقني BTEC في تربية منطقة معان
جوهرة العرب
   عقد الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية والتعليم لمنطقة معان اجتماعا مع أعضاء لجنة التعليم المهني و التقني BTEC في قاعة المديرية ، حيث جرى خلال الاجتماع ، مراجعة خطة المديرية للعام الدراسي المقبل 2024 / 2025 م في ضوء التغذية الراجعة من الميدان التربوي و الملاحظات التي تم تلقيها من مختلف اطراف العملية التربوية .

    وأكد الحباشنة على ضرورة استمرار تنفيذ خطط وزارة التربية و التعليم، الهادفة الى تحديث وتطوير التعليم المهني والتقني BTEC ، مثمنا الدور المميز و الجهد المشكور لمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمنسقين و ضباط الجودة ورؤساء الأقسام في المديرية ، خلال متابعة البرنامج المهني في المدارس للعام الدراسي المنصرم .
   حيث أدت هذه التشاركية والجهود الطيبة المتكاملة ، لمنح شركة بيرسون العالمية ، الاعتمادية للتخصصات في مدارس المديرية المطبقة للبرنامج.
  و طلب الحباشنة تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس التي تم استحداث تخصصات جديدة فيها و ذلك للوقوف على جاهزيتها، والاطمئنان على سير تنفيذ العمل و الإضافات في هذه المدارس وفق رؤية الوزارة .
 و يأتي الاجتماع في بداية فصل التدريب العملي الصيفي للبرنامج المهني و التقني في مدارس المملكة ، ولمناقشة التحديات و العقبات التي واجهت المدارس اثناء تطبيق البرنامج ، و متابعة للتخصصات المهنية و خططها المستحدثة و حاجات هذه التخصصات و العمل على حل أي مشاكل تواجهها .
    و طلب الحباشنة ضرورة متابعة الانشاءات الحديثة و الإضافات و المساحات المطلوبة لها لتنفيذ للعمل بكل راحة و تميز ، بالإضافة لتوفير التجهيزات المطلوبة ، وضرورة تقسيم المهام بين أعضاء اللجنة والعمل بروح الفريق الواحد.
حضر الاجتماع مدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر ومدير الشؤون الإدارية والمالية الاستاذ موسى ابوشتال وعدد من رؤساء الأقسام المعنية بالبرنامج.