رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

في ختام زيارتهم أعضاء شورى شباب الشارقة يتعرفون على مسيرة العمل البرلماني في مملكة البحرين

في ختام زيارتهم  أعضاء شورى شباب الشارقة يتعرفون على مسيرة العمل البرلماني في مملكة البحرين

جوهرة العرب

اختتم وفد من أعضاء الدورة الثامنة لمجلس شورى شباب الشارقة، الذي تنظمه ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة التابعتين لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، زيارته لمملكة البحرين، بالتعرف على مسيرة العمل البرلماني في زيارة استثنائية إلى مجلس الشورى بمملكة البحرين، حيث استقبلتهم خلالها بحفاوة سعادة السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى.

 

وأكدت سعادتها أن العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين تُشكل نموذجاً رائداً للعلاقات الأخوية المشتركة، كما أشارت إلى أن هذه العلاقة الراسخة تُترجم من خلال تبادل التجارب والخبرات والتعاون في مجال العمل البرلماني وتحفيز الممارسات الديمقراطية، وتمكين الشباب للمساهمة الفاعلة مستقبلاً في ميدان العمل البرلماني.

 

وأوضحت العباسي أن الأمانة العامة لمجلس الشورى تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالشباب، مشيدةً بما تزخر به العطاءات الشبابية من أفكار ومبادرات نوعية ومتفردة، تعكس احتياجات الشباب الفعلية وتواكب المتغيرات العصرية، كما توليها عناية كبيرة لما لها من انعكاسات إيجابية بارزة ضمن تطبيقات عمل المجلس ومخرجاته التشريعية.

 

وتعرف أعضاء وفد مجلس شورى شباب الشارقة على مسيرة العمل الديمقراطي والتشريعي بمملكة البحرين، وما تقدمه الأمانة العامة من جهود حثيثة لنشر الثقافة البرلمانية وتعزيزها لدى الشباب، إضافة إلى تشجيعهم على التعرف على دور السلطة التشريعية في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

 

وعبّر أعضاء مجلس شورى شباب الشارقة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم فرصة مثالية للتعلم والاستفادة من تجارب الآخرين، مؤكدين على أهمية استثمار هذه التجارب في تطوير مبادراتهم المستقبلية بما يؤهلهم للمشاركة الفعّالة في الارتقاء بمجتمعهم.

 

وتعكس هذه الزيارة الخطة التنموية الطموحة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في تعزيز مهارات منتسبي مؤسساتها وتطوير مهاراتهم القيادية، عبر فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بينها وبين جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالشباب على كافة الأصعدة الوطنية والخليجية والإقليمية والعالمية، بما يحقق رؤيتها "شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة".

 

 

 

 

 

 

 
  • في ختام زيارتهم  أعضاء شورى شباب الشارقة يتعرفون على مسيرة العمل البرلماني في مملكة البحرين