آخر الأخبار

"دبي كوميرسيتي" الراعي الرسمي لمعرض سيمليس الشرق الأوسط 2022

دبي كوميرسيتي الراعي الرسمي لمعرض سيمليس الشرق الأوسط 2022

جوهرة العرب 

ن نوعها للتجارة الإلكترونية إقليمياً - عن رعايتها الرسمية لمعرض ومؤتمر "سيمليس" الشرق الأوسط، الحدث الأكبر المتخصص بالحلول الذكية للمدفوعات والتجارة الرقمية والتجزئة بنسخته الرابعة والتي تقام في مركز دبي التجاري العالمي من 31 مايو حتى 1 يونيو 2022، بمشاركة أكثر من 350 جهة من جميع أنحاء العالم.

 

وتتمثل مشاركة دبي كوميرسيتي - العضوة في سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمشروع المشترك مع "مجموعة وصل لإدارة الأصول" - في جمع قادة قطاعات التجارة الإلكترونية والتجزئة والتقنيات المالية على مستوى العالم، لتلبية أهدافها الاستراتيجية والرامية إلى تعزيز نمو قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات والمنطقة، وترسيخ مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للتجارة الإلكترونية، إذ تهدف مشاركة المنطقة الحرة بجلساتها النقاشية المتنوعة إلى تسليط الضوء على أحدث المنتجات والحلول، من مدفوعات الهاتف المحمول وتحليلات البيانات وإدارة المخزون والتسويق الرقمي والخدمات اللوجستية وغيرها من توجهات قطاع التجارة الإلكترونية.

 

وقالت آمنة لوتاه عضو مجلس إدارة دبي كوميرسيتي ومدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي : توفر دبي كوميرسيتي منظومة متكاملة من الحوافز والخدمات لمختلف أنواع الشركات التي تطمح إلى توسيع أعمالها في مجال التجارة الإلكترونية، وتأتي مشاركتنا في فعاليات معرض سيمليس الشرق الأوسط لتسليط الضوء على هذه المنظومة عالمية المستوى، إلى جانب التأكيد على دور المنطقة الحرة الاستراتيجي في وضع المعايير التي تعزز مشهد التجارة الإلكترونية وتستشرف حلولاً مستقبليةً تدفع عجلة نمو هذا القطاع نحو تحقيق مزيدٍ من الازدهار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضافت لوتاه : تواصل دبي كوميرسيتي تقديم القيمة للمتعاملين في المنطقة ودعم التنويع الاقتصادي والتحول الذكي من خلال منظومتها المتكاملة التي توفر أفضل السبل والإمكانيات لنمو أعمال شركات التجارة الإلكترونية الإقليمية والعالمية، فضلاً عن بيئتها المحفزة للإبداع والاستثمار والتميز.

 

وسيقدم ممثلو دبي كوميرسيتي، على هامش المعرض الذي يستمر لمدة يومين، مجموعةً من الجلسات الحوارية والعروض التقديمية التي تسلط الضوء على أحدث توجهات القطاع في المنطقة وخدمات وحوافز المناطق الحرة وفرص تحقيق النمو والازدهار في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تتضمن أجندة اليوم الأول عرضا رئيسيا يقدمه عبدالرحمن شاهين، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي كوميرسيتي تحت عنوان "مزايا إنشاء شركة إلكترونية في منطقة حرة"، فيما يعرّف ميتش بيترمان، نائب رئيس قسم الإعلانات التجارية في دبي كوميرسيتي، الحضور على سبل مواكبة توجهات القطاع لسوق المنطقة من خلال عرض يحمل عنوان "التوجهات العالمية للبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، وقدرتها على التكيف من الشرق الأوسط".

 

ويتولى أرجون ساركار، مدير قسم حلول التجارة الإلكترونية والشراكات في دبي كوميرسيتي، إدارة جلسة "الموجة الجديدة لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية"، والتي يقدمها الرئيس التنفيذي للمنتجات ومدير قسم المعلومات في مجموعة ريفولي الإمارات بشكل حصري لدبي كوميرسيتي.

 

وتجمع الجلسة الحوارية بعنوان "رؤية جديدة لعمليات المستودعات .. توسيع نطاق الوصول إلى مستوى عالمي بالاعتماد على التكنولوجيا"، كلاً من ويليام أليسون، مدير الخدمات اللوجستية في دبي كوميرسيتي، ومات كاسويل، رئيس قسم التجارة الإلكترونية في مجموعة الشايع، وماريوس سيافولا، الرئيس التنفيذي لمنصة تريدلنغ، وعادل إشفاق، المؤسّس والرئيس التنفيذي لموقع بيت ستوب أرابيا، ومحمد رياز، مدير الخدمات اللوجستية في سكوات وولف، وجابور دوكا، الرئيس التنفيذي للعمليات في AI-RobotX .. كما يشهد اليوم الثاني عرضاً بعنوان "كيفية بناء الثقة في الأسواق" يقدمه راشد الملا، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التسويق في دبي كوميرسيتي.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض سيمليس يستضيف هذا العام أكثر من 350 جهة عارضة و300 متحدث من نخبة رواد الأعمال، ويجمع تحت مظلته المئات من ممثلي الشركات الناشئة والمبتكرين وقادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية والتجزئة .. وسيضم كذلك برنامج جامعة التجارة الإلكترونية وجناح التكنولوجيا المالية ومنطقة العرض التوضيحي ومنصة الانطلاق ومنطقة الشركات الناشئة.