آخر الأخبار

Ooredoo تزوّد حافلات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بخدمات الاتصالات

Ooredoo تزوّد حافلات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بخدمات الاتصالات
جوهرة العرب


بهدف تمكين المسؤولين واللاعبين وممثلي وسائل الإعلام من البقاء على اتصال أثناء التنقل بحافلات FIFA المخصصة للبطولة
 
Ooredoo تزوّد حافلات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بخدمات الاتصالات
 
الشركة ستوفر  خدمة إنترنت سريعة وآمنة وموثوقة عبر مئات  حافلات النقل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™
 
Colin Smith and Sheikh Nasser Bin Hamad Bin Nasser Al Thani
 
الدوحة، قطر
 
أعلنت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وأفريقيا، بأنها ستوفر خدمة الاتصالات في أكثر من 350 حافلة رسمية تابعة لـ FIFA خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.
 
وفي هذا الإطار، ستزود Ooredoo تلك الحافلات بخدمة الواي فاي المُدارة وخدمة البرودباند الجوال؛ لضمان تسهيل وصول الاعبين ومسؤولي FIFA وممثلي وسائل الإعلام إلى الإنترنت وتمكينهم من البقاء على اتصال حتى أثناء تنقلهم بين ملاعب ومرافق البطولة.
 
وقد تم الإعلان عن الخدمة الجديدة خلال مؤتمر صحفي عقد في برج Ooredoo يوم 19 أكتوبر 2022، بحضور السيد/ كولين سميث، المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى جانب الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo.
 
وستوفر Ooredoo خدمة اتصالات البرودباند الجوال في أكثر من 350 حافلة، من بينها 300 حافلة ستكون مزودة بنظام واي – فاي مدار وفق معايير وسائل النقل. وستتم متابعة وإدارة خدمات الواي فاي بشكل فوري باستخدام أنظمة مستضافة في مركز البيانات التابع لـ Ooredoo قطر.
 
وبهذه المناسبة، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: "إن التزامنا الاستراتيجي بالاستثمار في الابتكارات، وإبرام الشراكات مع كبار مقدمي التكنولوجيا في العالم، جعلنا مستعدين تماماً لتقديم منتجاتنا وخدماتنا المتطورة خلال هذا الحدث التاريخي. فاللاعبون والمسؤولين في FIFA بحاجة للبقاء على اتصال لضمان سير فعاليات ومباريات البطولة والأحداث المرتبطة بها على أفضل وجه. فيما يحتاج ممثلو وسائل الإعلام إلى خدمة إنترنت سريعة أثناء تنقلهم لتتيح لهم نقل وقائع وأحداث البطولة أولاً بأول لمتابعيهم في مختلف أنحاء العالم. ومن جانبنا، فنحن على ثقة بأننا سنمكن جميع اللاعبين والمسؤولين والإعلاميين من الاستمتاع بخدمة اتصالات متطورة أثناء تنقلهم تضمن بقاءهم على اتصال وإتمامهم لجميع المهام اللازمة بأفضل صورة ممكنة. ولا شك أن تزويدنا لهذه الخدمة يعد مصدر فخر كبير لنا في Ooredoo ونحن نشكر FIFA على ثقتهم بنا".
 
وقال كولن سميث، المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم، والعضو المنتدب لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™: "لقد كانت Ooredoo شريكاً تجارياً موثوقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA خلال السنوات الثلاث الماضية، وقدمت الرعاية لكأس العالم للأندية FIFA قطر™ في نسختي عام 2019 و2020 وبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ من قبل، كما ستكون مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. واليوم، يسرنا الإعلان بأن Ooredoo ستوفر خدمة الواي فاي الحائزة على الجوائز في 356 حافلة سيستخدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال البطولة لخدمة مشاركين مهمين مثل أعضاء الاتحاد والحكام وكبار الشخصيات وأعضاء وسائل الإعلام العالمية لمدة شهرين، ولغاية ختام البطولة. إن هذه المساهمة الجوهرية التي تم التحضير لها خلال الأشهر الستة الماضية دليل على التعاون المثمر والمبتكر الذي قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم مع كبرى الشركات في البلد المضيف، كما سيساهم في جعل بطولة هذا العام الأفضل على الإطلاق سواء في التنظيم أو خدمة الاتصالات." 
 
وستستخدم Ooredoo تكنولوجيا حديثة مثل رموز الاستجابة السريعة (QR) لتمكين المستخدمين من الوصول إلى الإنترنت بسهولة وسرعة وكفاءة أثناء التواجد في الحافلات.  
 
هذا وأشارت الشركة إلى أن قيامها بتزويد الحافلات بخدمة البرودباند الجوال وخدمة الواي فاي المدارة سيسهم في ضمان توفير الاتصالات للاعبين ومسؤولي FIFA، فيما سيتمكن ممثلو وسائل الإعلام من تحميل الملفات ومحتوى الفيديو ومشاركة محتوى البث عبر شبكة Ooredoo اللاسلكية أثناء تنقل الحافلات بين مختلف المواقع.
 
يذكر أن تكنولوجيا شبكة 5G من Ooredoo ساهمت في جعل دولة قطر أول دولة تشغل شبكة 5G على نطاق تجاري في العالم  في عام 2018. كما أن الشركة قامت باختبار البرودباند الجوال 5G في مركبات متحركة بعد ذلك بفترة قصيرة. وتُبرهن مسيرة تحول Ooredoo المستمرة على التزام الشركة بدعم جهود دولة قطر لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، بما فيها التحول الرقمي والتحول إلى دولة ذكية.