آخر الأخبار

الثلاثاء ليلا زخات غزيرة من المطر وتحذيرات

الثلاثاء ليلا زخات غزيرة من المطر وتحذيرات
جوهرة العرب

ادارة الارصاد الجوية
04/12/2023
يوم الثلاثاء الأجواء نهارا دافئة نسبيا في اغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات ما بعد الظهر تدريجياً تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرارالجوي، حيث تزداد كميات الغيوم وتهطل بإذن الله زخات غير منتظمة من الامطار في أماكن متفرقة من المملكة بدءا من المناطق الجنوبية ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
ومع ساعات الليل الاولى يندفع هواء رطب واكثر برودة حيث تسود اجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة وينتظم الهطول المطري يتوقع ان تكون الامطارغزيرة أحيانا في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحرالميت ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد وتتحول الرياح الى شمالية غربية تنشط بين الحين والاخر مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
التحذيرات ليوم الثلاثاء :
- خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
- خطر حدوث العواصف الرعدية وهطول البرد في بعض المناطق.
- خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولات مطرية.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقيةاحيانا بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

أما يوم الاربعاء نهاراً: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة،لتسجل درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً في معظم المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية، والرياح غربية معتدلة السرعة.
ليـــلاً: الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح غربية خفيفة السرعة.

التحذيرات ليوم الاربعاء :
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول .

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

رائد رافد آل خطاب
مدير ادارة الارصاد الجوية