آخر الأخبار

أدريان برودي يتألق من جديد ويقود سيارة لسباقات الفورمولا إي

أدريان برودي يتألق من جديد ويقود سيارة لسباقات الفورمولا إي
جوهرة ألعرب 

المملكة العربية السعودية، الدرعية – 26 يناير 2024: قدم أدريان برودي، عازف البيانو المبدع الحاصل على جائزة الأوسكار ونجم فيلم (The Pianistو(Asteroid City) و(Succession)، أداءً مذهلاً جديداً اليوم خلف عجلة قيادة سيارة سباق كهربائية للفورمولا إي. 

 

فالنجم واحد من أشدّ محبي رياضة السيارات، وبدأ شغفه بها أثناء نشأته في مدينة نيويورك حيث كان يشارك في سباقات سيارات الدراج. وخلال البطولة، اغتنم برودي فرصة قيادة إحدى سيارات الجيل الثالث للفورمولا إي في الحلبة التي تشهد إقامة منافسات سباقيّ الدرعية إي بري في المملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت.

 

عمل مهندسو الفورمولا إي مع أدريان ليتمكن من قيادة السيارة ذات المقعد الواحد، وهي من سيارات الجيل الثالث التي تعد أسرع وأخفّ سيارة سباق كهربائية وأكثرها قوة وكفاءة على الإطلاق. 

 

وتعامل برودي باحترافية مع السيارة، والتي يمكنها التسارع لأكثر من 200 ميل في الساعة، وقادها لفّتين في حلبة الشوارع التي تمتد بطول 2.49 كيلومتر وتتضمن 22 منعطفاً حول أسوار مدينة الدرعية المدرجة على قوائم اليونسكو لمواقع التراث العالمية. 

 

وقال أدريان برودي في تعليقه على تلك التجربة: "كانت قيادة سيارة السلامة بورشه تايكان التي تفوق قوتها 700 حصان تجربة رائعة اليوم. نشأت وأنا أمارس سباقات الدراج ولدي بعض الخبرة السابقة في القيادة على الحلبة، ولهذا فأن ممتن للغاية لهذه الفرصة التي أتاحت لي قيادة سيارة من الجيل الثالث للفورمولا إي في حلبة الدرعية. فقد منحني ذلك تقديراً واحتراماً أكبر لموهبة ومهارة السائقين والروح التنافسية لديهم. تتمتع هذه السيارات الكهربائية بقدر هائل من العزم وهي خفيفة الوزن بشكل مذهل، ولهذا فإنها بحاجة لخبرة حقيقية في القيادة عبر المنعطفات وتجنب التصادم."

 

يشار إلى أن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي هي بطولة السيارات الأكثر تنافسية في العالم، إذ تتضمن سباقاتها عادةً أكثر من 100 تجاوز، وتحدد الفائز بلقب الموسم الماضي في آخر جولات الموسم. يتضمن سباق الدرعية إي بري 2024 سباقين ليليين يقامان مساء الجمعة 26 يناير ومساء السبت 27 يناير، وذلك تحت إضاءة LED المستدامة.