آخر الأخبار

الفراية يبحث التعاون المشترك مع نظيره الاماراتي

الفراية يبحث التعاون المشترك مع نظيره الاماراتي
جوهرة العرب 

تونس - بحث وزير الداخلية مازن الفراية، على هامش اعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس اليوم الثلاثاء، مع سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات التعاون بين المملكة ودولة الإمارات.

 كما بحث الوزيران سبل تطوير علاقات التعاون بين الأردن والامارات في المجالات الأمنية والشرطية، وتبادل الخبرات بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز السلام الشامل، بما يضمن الأمن والاستقرار فيها.

وناقش الجانبان التعاون في المجالات الأمنية، وكل ما يتعلق بمكافحة آفة المخدرات وكل أنواع الجريمة المنظمة، مثلما اكدا أهمية تظافر الجهود العربية والاقليمية والدولية في محاربة المخدرات ووقف عمليات تهريبها عبر الحدود.

واكد الفراية عمق العلاقات والروابط التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، مؤكدا حرص المملكة على تعزيز التعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة، بما بخدم مصالح البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين.

واشاد الفراية بدور الامارات العربية المتحدة في دعم الأردن في مختلف المجالات، وموقفها من القضايا العربية العادلة،، وخاصة ما تقدمه من مساعدات للتعامل مع الوضع الانساني في قطاع غزة.

واكد ان ما تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة، يعكس حرصا على تعزيز العلاقات العربية العربية، وجهود التعاون بين الدول الشقيقة لما فيه خدمة قضاياها ومصالحها المشتركة.

واطلع الوزير الفراية نظيره الاماراتي على مخرجات الإجتماع الرباعي، الذي استضافته عمان في 17 من الشهر الحالي، وجمع وزراء داخلية كل من الأردن والعراق وسوريا ولبنان، لبحث الجهود المشتركة للتصدي لآفة المخدرات.