آخر الأخبار

وزير التشغيل التونسي والسفير الأردني يبحثان تطوير مجالات التعاون المشترك

وزير التشغيل التونسي والسفير الأردني يبحثان تطوير مجالات التعاون المشترك
جوهرة العرب 

  استقبل وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب، أمس الثلاثاء 27 شباط 2024، بمقر الوزارة، سفيرَ المملكة الأردنية الهاشمية لدى تونس، عبد الله أبورمان.
وتناول اللقاء؛ بحث تطوير مجالات التعاون المشترك بين الأردن وتونس في مجال التشغيل والتكوين والتدريب المهني.
وثمّن وزير التشغيل بالمناسبة مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين مؤكدا على أهمية العمل على تطوير مجالات التعاون في مجال التشغيل والتكوين المهني، بما يحقق نجاعة الاستجابة لتطلعات الشباب في البلدين، إضافة الى تبادل الخبرات والزيارات للاطلاع على التجارب الناجحة بالبلدين.
 من جهته، أثنى السفير الأردني على عراقة العلاقات الثنائية، مجدّدا حرص بلاده على العمل على مزيد الارتقاء بمختلف مجالات التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، وخاصة في مجال تعزيز تشغيل الشباب وتحفيز المبادرة الخاصة بهدف الحد من البطالة.
واتفق الطرفان على الانطلاق في تنفيذ برنامج تعاون جديد قائم على تبادل الخبرات في مجال التكوين والتدريب المهني وريادة الأعمال.
وفي إطار الاعداد لانعقاد أشغال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الأردنية اتفق الجانبان على توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين في مجال التكوين والتدريب المهني للسنوات الثلاثة من 2024 الى 2026 وتحيين اتفاقية التعاون في مجال التشغيل.
وحضر اللقاء، كلٌّ من؛ رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي والمكلف بمأمورية بالديوان مختار فرحات وممثل وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج علي الشاوش وعدد من إطارات الوزارة.
  • وزير التشغيل التونسي والسفير الأردني يبحثان تطوير مجالات التعاون المشترك
  • وزير التشغيل التونسي والسفير الأردني يبحثان تطوير مجالات التعاون المشترك